اخبار السياسه الكابتن أحمد حسن يقود مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس C في المنيا

اخبار السياسه الكابتن أحمد حسن يقود مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس C في المنيا
اخبار السياسه الكابتن أحمد حسن يقود مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس C في المنيا

شهدت محافظة المنيا، انطلاق حملة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس سي، وهي إحدى المبادرات التي عرضتها مؤسسات المجتمع المدني، على الرئيس عبدالفتاح السيسي، في اجتماع الجمعيات الأهلية مؤخرا.

انطلقت الحملة من محافظة المنيا، بحضور اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، الكابتن أحمد حسن عميد لاعبي العالم والرئيس الشرفي للمبادرة، الدكتور محمد العقبي المنسق العام للمبادرة، ومصطفى زمزم المدير التنفيذي لمبادرة "اطمن على نفسك".

وتستهدف الحملة رفع الوعي لدى الناس، بخطورة الإصابة بفيروس سي، وطرق الوقاية منه، وتوفير إجراء تحاليل الكشف عن الفيروس مجانا، والتنسيق مع الجهات المسؤولة ومؤسسات المجتمع المدني، بدعم من شركات القطاع الخاص للمساهمة في القضاء على فيروس سي.

وتسلم محافظ المنيا خلال اللقاء، تي شيرت المتطوع رقم 1 في المبادرة، وسحب عينة دم لإجراء تحاليل الكشف على الفيروس، معربا عن سعادته بأن تكون المنيا، محطة الانطلاق للمبادرة، مؤكدا أن أهالي المنيا يستحقون الدعم والمساعدة، ولديهم رغبة حقيقية في التخلص من المرض.

وأكد البديوي، التعاون الكامل بين الشركاء في المبادرة والجهات التنفيذية بالمحافظة، وتقديم الدعم للقائمين على المبادرة في سبيل خدمة أبناء المنيا.

من جانبه، حرص الكابتن أحمد حسن على سحب عينة من دمه للاطمئنان على نفسه، ومنح الناس القدوة في الاهتمام بالجوانب الصحية، وحرص العميد على ارتداء القميص رقم 17 كما كان يرتديه في الملاعب.

وأعرب عميد لاعبي العالم، عن سعادته بروح التعاون التي لمسها من المسؤولين بمحافظة المنيا، وعلى رأسهم المحافظ، مؤكدا أن المبادرة ستجوب قرى محافظة المنيا، لنشر الوعي وإجراء التحاليل للراغبين في الاستفادة من خدمات المبادرة.

بدوره، أوضح الدكتور محمد العقبي، أن مبادرة "اطمن على نفسك"، صممت بشكل علمي ودقيق، تحت إشراف الدكتور جمال شيحة أستاذ أمراض الكبد ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، وتعاملت مع حقيقه علمية، هي أن من بين كل 5 مصابين بفيروس سي، واحد فقط يعرف أنه مصاب، ما يعني أن هناك ملايين يحملون الفيروس ولا يعرفون.

وأضاف العقبي، أن المبادرة تستهدف إجراء التحاليل لـ5 ملايين مصري فوق 18 عاما، والوصول بحملات التوعية إلى 10 ملايين مواطن من كل الأعمار على مدار العام 2017.

وأوضح مصطفى زمزم المدير التنفيذي للمبادرة، أنه عرض المبادرة على الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وجّه بتوفير الدعم للمبادرة، موضحا أنها نموذجا لتكامل الجهود بين المجتمع المدني، ممثلا في مؤسسة الكبد المصري، ومؤسسة دنيا جديدة، ومؤسسة "اسمعونا" والجهات الحكومية، وعلى رأسها وزارتي الصحة والتنمية المحلية، ممثلة في محافظ المنيا ووزارة التضامن الاجتماعي.

وأكد زمزم، أن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، تدعم المبادرة بشكل قوي، كما أن التعاون يمتد ليشمل القطاع الخاص، ممثلا في الراعي الرئيسي للمبادرة، شركة "ماش بريمييرا"، ومجموعة قنوات "النهار" الراعي الإعلامي للمبادرة، موضحا أن المبادرة ستنتقل إلى باقي محافظات الجمهورية، بعد الإعلان عن التفاصيل في مؤتمر صحفي في 14 يناير.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى