اخبار السياسه الإمارات: استكمال 50% من العمليات الإنشائية لمحطتين نوويتين في مشروع "براكة"

اخبار السياسه الإمارات: استكمال 50% من العمليات الإنشائية لمحطتين نوويتين في مشروع "براكة"
اخبار السياسه الإمارات: استكمال 50% من العمليات الإنشائية لمحطتين نوويتين في مشروع "براكة"

قالت مؤسسة "الإمارات للطاقة النووية" الحكومية، اليوم، إنها استكملت ما نسبته 50% من إجمالي العمليات الإنشائية للمحطتين الثالثة والرابع في مشروع "براكة" للطاقة النووية السلمية.

وأضافت المؤسسة، في بيان صحفي، إنه تم الانتهاء من أعمال تركيب البطانة الداخلية لقبة مبنى احتواء المفاعل الخاص بالمحطة الثالثة، والانتهاء من تركيب أنابيب أنظمة التبريد وربط حاوية المفاعل بمضخات التبريد ومولد البخار في المحطة الرابعة، إضافة إلى تركيب جميع أجزاء المولد التوربيني.

وأشارت المؤسسة الإماراتية، إلى أنها ستبدأ مرحلة جديدة من العمليات الإنشائية الخاصة بالمحطتين بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لتوفير طاقة نووية آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة، وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، محمد إبراهيم الحمادي، إن الإنجازات الإنشائية الجديدة في المحطتين الثالثة والرابعة جاءت نتيجة للتعاون بين مؤسسة الامارات للطاقة النووية وشريكتها في الائتلاف المشترك، الشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية أحمد الرميثي، إن استكمال تركيب أنابيب أنظمة التبريد، وربط حاوية المفاعل بمضخات التبريد ومولد البخار في المحطة الرابعة، وتركيب كافة عناصر المولد التوربيني، تجعلنا على أهبة الاستعداد لتركيب الجهاز الضاغط في منتصف العام 2017، موضحا: "نجحنا اليوم بإنجاز 35% من المحطة الرابعة قبل الموعد المحدد، وذلك في أعقاب إتمام الأعمال ذاتها قبل 10 أشهر للمحطة الثالثة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى