اخبار السياسه وزير الخارجية الفلسطيني يبحث خطورة الأوضاع في بلاده مع سفير إندونيسيا

اخبار السياسه وزير الخارجية الفلسطيني يبحث خطورة الأوضاع في بلاده مع سفير إندونيسيا
اخبار السياسه وزير الخارجية الفلسطيني يبحث خطورة الأوضاع في بلاده مع سفير إندونيسيا

استقبل وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي، صباح اليوم، سفير إندونيسيا، تيجوه وارديو، بمقر الوزارة في رام الله.

ورحب المالكي بالسفير وارديو، وفي بداية حديثه استعرض آخر التطورات والأوضاع في دولة فلسطين وانتهاك إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، للقانون الدولي من خلال تنفيذها لمخطتها الاستعمارية التوسعية ونداءات أقطاب حكومة نتنياهو اليمينة، لضم المناطق المحتلة المصنفة (ج)، والكتل الاستيطانية المقامة عليها وفي مقدمتها المستوطنات المساه بغلاف القدس. 

كما حذّر المالكي، بحسب بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية اليوم، من خطورة تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، معتبرًا أن هذه الخطوة تمثل اعترافًا بالقدس عاصمةً لإسرائيل منتهكا الأعراف والمواثيق الدولية واتفاقيات جنيف، والتي من شأنها أن تزيد من تعقيدات الوضع في المنطقة، كما استعرض المالكي التحركات والخطوات الدبلوماسية والقانونية الفلسطينية لمواجهة مثل هذه الانتهاكات في المحافل الدولية.

من جانبه أعرب وارديو عن سروره لتمثيل بلاده لدى دولة فلسطين وعن شكره وتقديره للتعاون والمساعدة التي قدمتها له وزارة الخارجية الفلسطينية لإنجاح مهامه، ما ساهم في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين ومؤسساتها، متمنيًا النجاح والتقدم والازدهار والسلام الدائم لدولة فلسطين.

واستعرض التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في المجال الاقتصادي والسياحي والثقافي، مشيرا إلى أن حكومة بلاده زادت من دعمها للمشاريع المشتركة من 15 مليون إلى 20 مليون دولار.

وثمّن المالكي الجهود التي قام بها السفير وارديو في تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين، وتأكيد أهمية تطويرها، وتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى