أخبار عاجلة

اخبار السياسه زراعة 1000 شجرة مثمرة بجامعة بني سويف:" تدريب ومنظر جمالي وعائد اقتصادي"

اخبار السياسه زراعة 1000 شجرة مثمرة بجامعة بني سويف:" تدريب ومنظر جمالي وعائد اقتصادي"
اخبار السياسه زراعة 1000 شجرة مثمرة بجامعة بني سويف:" تدريب ومنظر جمالي وعائد اقتصادي"

أعلن الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بنى سويف، عن زراعة 1000 شجرة مثمرة متنوعة مابين :" اشجار مانجو، برتقال، رمان، جوافة" بأرض الجامعة،  وغرس أول شجرة بالمجمع الأول للجامعة 320 فدان بشرق النيل، بحضور الدكتور طريف شوقي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمود محمود سليمان عميد كلية الزراعة.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، اليوم، على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة من كلية الزراعة ووحدة التشجير بالجامعة  للإشراف على المشروع، لافتًا النظر إلى إمكانية المضي بالمشروع قدمًا ليشمل كافة أرجاء الجامعة، موضحًا أن التشجير يأتي فى إطار إهتمام الجامعة بالبيئة من خلال زيادة المساحات الخضراء و التوسع في زراعة الأشجار بإعتبارها رمز العطاء، فضلاً عن دورها الحضاري والاجتماعي والبيئي.

وأضاف رئيس الجامعة: "من أهداف التشجير داخل الجامعة تدريب طلاب كلية الزراعة وكذلك استخدامة فى الأبحاث العلمية خاصة أن الجامعة بصدد إفتتاح معهد النباتات الطبية والعطرية".

وأمر رئيس الجامعة، بأن يتم تعميم مشروع التشجير على مستوى كافة كليات الجامعة وليس فقط فى حرم الجامعة والمجمع الأول والثاني بشرق النيل.

 وأوضح الدكتور طريف شوقي، أن الجامعة حرصت على اختيار الأشجار الملائمة للبيئة، من حيث درجات الحرارة والمناخ ونوعية التربة وتوفر مصادر المياه، واختيار الأشجار المعمرة التي تعيش لسنوات طويلة والتي تستطيع أن تقاوم تقلبات المناخ.

يشار إلى تفقد رئيس الجامعة المجمع الأول والتى شملت معهد النباتات الطبية و العطرية و معهد الليزر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الجامعة الأمريكية تحتفل بأسبوع الأرض
التالى فيديو..خبير: هذا ما تريده مصر من زيارة السيسي إلى أمريكا