اخبار السياسه وزير المالية: بدء الترويج للسندات الدولية الأسبوع الجاري

اخبار السياسه وزير المالية: بدء الترويج للسندات الدولية الأسبوع الجاري
اخبار السياسه وزير المالية: بدء الترويج للسندات الدولية الأسبوع الجاري

أكد عمرو الجارحي وزير المالية، أن الوزارة ستبدأ الحملة الترويجية الخاصة بإصدار السندات الدولية لمصر خلال الأسبوع الجاري بعد اختيار أربعة بنوك دولية لإدارة الطرح.

وأوضح الجارحي، أثناء لقائه بالوفد الاستثماري الذي زار مصر مؤخرا وضم 27 صندوق استثمار أن الحكومة بادرت بتطبيق إصلاحات ضريبية كبرى بتبنيها إصدار قانون القيمة المضافة وموافقة مجلس النواب عليه وإعادة هيكلة الإدارة الضريبية، وأنها ماضية كذلك في تطبيق الإصلاحات الهيكلية التي تحتاجها منظومة الدعم، مع توفير شبكة الأمان الاجتماعي التي تضمن وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين.

وبحسب بيان للمجموعة المالية "هيرمس"، شدد الوزير على التزام الحكومة خلال الفترة المقبلة بتنفيذ ما يلزم من إصلاحات من أجل تقليص عجز الموازنة وزيادة موارد الدولة.

وأضاف الجارحي، أن الحكومة المصرية تسعى جاهدة لتحسين التصنيف الائتماني لمصر من خلال المضي قدمًا بأجندة الإصلاحات الاقتصادية، وأشاد بخطوة تعويم الجنيه التي وصفها بالخطوة المحورية نظرًا لمردودها الإيجابي على تعزيز الصادرات المصرية بالتزامن مع تراجع الواردات.

كما أكد الوزير خلال كلمته للحضور على أن المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء تعمل تجاه هدف واحد وهو تحسين الوضع الاقتصادي بمصر، وأن هذا الهدف لن يتحقق الا عن طريق فتح قنوات اتصال مع المستثمرين بكافة أنواعهم وتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى