اخبار السياسه داليا خورشيد: البنية التحتية إحدى الأدوات للترويج للاستثمار

اخبار السياسه داليا خورشيد: البنية التحتية إحدى الأدوات للترويج للاستثمار
اخبار السياسه داليا خورشيد: البنية التحتية إحدى الأدوات للترويج للاستثمار

قالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، إن جميع وزارات الحكومة تجتهد ليس فقط لزيادة جاذبية السوق المصري بالنسبة للمستثمر الأجنبي، ولكن أيضًا لتعزيز المنظومة التشريعية الحامية للاستثمارات بكل أنواعها.

ونقل بيان صادر اليوم عن المجموعة المالية "هيرمس"، أن الوزيرة أكدت لوفد المستثمرين الذي ضم 27 صندوق استثمار على أن مسودة قانون الاستثمار الجديد، وقانون إعادة الهيكلة والإفلاس من المقرر عرضها قريبًا على مجلس النواب.

وتابعت خورشيد، أن الحكومة عكفت خلال الشهور القليلة الماضية بمساندة القيادة السياسية في توفير البنية الأساسية من طرق وموانئ وكهرباء والتي ستكون أحد أدوات الترويج دوليًا لمناخ الاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت وزيرة الاستثمار، أن الاستراتيجية الحالية تهدف إلى جذب كلا من الاستثمارات المباشرة والاستثمارات غير المباشرة علي قدم المساواة، وأن هذه الاستراتيجية تتماشى مع رؤية الدولة التنموية ورغبتها في جذب استثمارات تساهم في احداث تنميه مستدامه لمصر. وأوضحت خورشيد أن البرنامج الذي تتبناه الحكومة لطرح بعض شركات قطاع الأعمال في البورصة سوف يشهد تطورات ملحوظة خلال العام الجاري وخاصة بعد تحديد الشركات المرشحة للطرح ضمن البرنامج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى