اخبار السياسه بالأسماء| "الوطن" تنشر تفاصيل تصفية 14 إرهابيا متورطين في الاعتداء على كمين "المطافي"

اخبار السياسه بالأسماء| "الوطن" تنشر تفاصيل تصفية 14 إرهابيا متورطين في الاعتداء على كمين "المطافي"
اخبار السياسه بالأسماء| "الوطن" تنشر تفاصيل تصفية 14 إرهابيا متورطين في الاعتداء على كمين "المطافي"

أعلنت وزارة الداخلية، مقتل 14 عنصرا إرهابيا، بينهم 4 مجهولين في سيناء من الضالعين في تنفيذ حوادث إرهابية، أبرزها الاعتداء على كمين المطافئ والمساعيد قبل يومين، إلى جانب ضلوعهم في قتل ضباط وأفراد الأمن في شمال سيناء، وذلك خلال مداهمة وكر إرهابي يختبئ به المتهمين في العريش.

وأضافت وزارة الداخلية، في بيان منها اليوم، أنه توافرت معلومات للأجهزة المعنية بوزارة الداخلية، تتضمن اضطلاع قيادي بتنظيم أنصار بيت المقدس الهارب أحمد محمود يوسف عبدالقادر، واسمه الحركي "شكري"، بمسؤولية تشكيل عدة مجموعات إرهابية وتكليفهم بالتخطيط والتدبير لاستهداف قوات الشرطة والقوات المسلحة، وتوفير الدعم اللوجيستي اللازم لتنفيذ عملياتهم العدائية.

وأوضحت "الداخلية" في بيانها، أن من أبرز العمليات الإرهابية التي خطط لها المتهم الهارب، "الاعتداء على كميني المطافئ والمساعيد في العريش في 9 يناير الحالي، واستشهاد 8 من رجال الشرطة وأحد المدنيين، واغتيال الشهيد العقيد أحمد حسن رشاد نائب مأمور قسم شرطة القسيمة، واغتيال النقيب محمد الزملوط بقطاع الأمن المركزي في العريش، والملازم أول قوات مسلحة، ومحمد السيد عبدالرازق، وخطف واغتيال المهندس محمد مصطفى عياد".

وتابع بيان "الداخلية"، أنه عقب استئذان النيابة، أخضع الأمن العناصر الإرهابية لعمليات متابعة ميدانية مكثفة، وتبين أنهم من معتادي التنقل بين الشقق السكنية والأماكن المهجورة وتغيير محال اختفائهم على مدار اليوم، واتخاذهم أسماء حركية متعددة للهرب من الملاحقات الأمنية".

واستطردت الوزارة في بيانها، أن عمليات المتابعة أسفرت عن تحديد بعض كوادرها وأدوارهم التنظيمية والعمليات التي شاركوا في تنفيذها، وتوافرت معلومات بشأن اتخاذ العناصر مؤخرا، (شاليه) مهجور في منطقة شاليهات أرض الجمعية بنطاق قسم شرطة رابع العريش وكرا لاختبائهم، تجنبا لعمليات المداهمة الأمنية، واتخاذهم من هذا الوكر منطلقا لتنفيذ مخططاتهم العدائية".

وأكدت "الداخلية" في بيانها، أن القوات نجحت اليوم في مداهمة الوكر الذي يضم المتهمين، إلا أنه حال استشعار العناصر الإرهابية اقتراب القوات، بادرت بإطلاق أعيرة نارية صوب القوات، ما دعا للتعامل مع المتهمين، ما أسفر عن مصرعهم جميعا، وهم 10 جثث معلومي الهوية، و4 مجهولين، وبحيازتهم 8 قطع سلاح آلي، رشاش متعدد، بندقية خرطوش، وطبنجة عيار 9 مم.

وأوضحت وزارة الداخلية، أن المتهمين هم 10 عناصر معلومي الهوية، والمتهم الأول هو، أحمد سعد المهدي محمد الشربيني (18 عاما)، طالب، يقيم في المساعيد بالعريش، سبق وشارك في استهداف أفراد ومدرعات الأمن المركزي والقوات المسلحة، وشارك في اغتيال مجند في كمين مدخل العريش، والثاني هو، محمد إبراهيم محمد أيوب (23 عاما)، يقيم في المساعيد بالعريش، شارك في اغتيال العقيد أحمد رشاد والعديد من أمناء الشرطة والمجندين".

ولفتت الداخلية، إلى أن المتهم الثالث هو أحمد يوسف محمد رشيد (24 عاما)، سائق، ويقيم في حي السمران بالعريش، متورط في اغتيال العديد من المواطنين بدعوى تعاونهم مع رجال الأمن، والمتهم الرابع هو عبدالعاطي علي عبدالعاطي الديب (25 عاما)، عامل، ويقيم في شارع البحر بالعري، تورط في اغتيال المهندس محمد مصطفى عياد، لإشرافه على بعض الإنشاءات الخاصة بالقوات المسلحة.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن المتهم الخامس هو بلال محمد حمدان النجار (20 عاما)، عاطل، يقيم في شارع مسلم عروج بالعريش، سبق وتورط في اختطاف وقتل "فتحي عايش مصطفى" و"زوجته"، والمتهم السادس، وهو منصور محمد سليمان جامع (28 عاما)، سائق، ويقيم في حي كرم أبونجيلة بالعريش، متورط في الاستيلاء على سيارات النقل وتفخيخها لاستخدامها في تنفيذ مخططات التنظيم، إضافة إلى 4 جثث "مجهولة - جاري تحديدهم".

وعثر بحيازة المتهمين على 8 أسلحة آلية، رشاش متعدد، بندقية خرطوش، طبنجة عيار 9 مم، عهدة أمين الشرطة الشهيد علاء الدين صبحي محمد، من قوة قسم شرطة المرافق في العريش، واستشهد بتاريخ 27/10/2016، كما عثر بحيازته على 7 مفجرات، جهازين لاسلكي، وعدد من الطلقات من مختلف الأعيرة.

وأكدت وزارة الداخلية، عزمها المضي قدما بسواعد رجالها، في مواجهة العناصر الإرهابية، وإجهاض مخططاتهم العدائية، في سبيل اقتلاع جذور الإرهاب من الوطن، وبصفة خاصة في شمال سيناء، وذلك بالتعاون والتنسيق مع قواتنا المسلحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى