اخبار السياسه "الأطباء" تخاطب "النواب" لحضور لقاء أعضاء "المهن الطبية".. الأربعاء

اخبار السياسه "الأطباء" تخاطب "النواب" لحضور لقاء أعضاء "المهن الطبية".. الأربعاء
اخبار السياسه "الأطباء" تخاطب "النواب" لحضور لقاء أعضاء "المهن الطبية".. الأربعاء

دعت النقابة العامة لأطباء مصر، أعضاء مجلس النواب، ولجنة الصحة، لحضور اللقاء، الذي تعقده النقابة بحضور أعضاء مجلس اتحاد المهن الطبية.

وأوضحت النقابة من خلال الخطاب، الذي أرسلته إلى كل من المستشار علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين، أمين عام المجلس، والدكتور محمد خليل العماري، رئيس لجنة الصحة، أن لجنة الصحة بمجلس النواب كانت قد وافقت موافقة مبدئية على مشروع قانون لتعديل القانون رقم 13 لسنة 1983 والخاص بقانون اتحاد المهن الطبية بحيث يتم ضم نقابة العلاج الطبيعي للاتحاد.

وأكد الخطاب أن مشروع القانون والمقدم من الحكومة به انتهاك واضح للدستور عن طريق الضم القسري لنقابة العلاج الطبيعي لكيان نقابي منشأ منذ عام 1940 وله ذمته المالية المستقلة، وذلك على الرغم من رفض أصحاب الشأن لذلك، حيث إن الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية، والتي انعقدت في سبتمبر 2016 رفضت بالإجماع انضمام أي نقابة أخرى للاتحاد.

وأشار الخطاب إلى أن نقابة العلاج الطبيعي هي إحدى النقابات المعبرة عن مهنة مساعدة وليس مهنة طبية هذا بالإضافة إلى أن اتحاد نقابات المهن الطبية هو بالأساس كيان مالي والغرض من إنشائه كان لإنشاء صندوق للمعاشات والإعانات الاجتماعية لكافة أعضاء المهن الطبية "أطباء بشريين، وصيادلة وأطباء اسنان وبيطريين".

وأوضح الخطاب أن مجلس اتحاد النقابات المهنية الطبية يرحب بإنشاء أي كيان مهنى جديد لجميع فئات العاملين بالمهن الصحية بحيث يكون الغرض من إنشائه مناقشة المقترحات الخاصة بالمنظومة الصحية، وكيفية تطويرها، وفي النهاية دعا الخطاب كافة أعضاء مجلس النواب، لحضور اللقاء مع أعضاء مجلس اتحاد المهن الطبية الأربعاء، 18 يناير، في تمام الساعة الخامسة عصرا، بمقر النقابة العامة للأطباء، وذلك لتوضيح وجهة نظر أعضاء الاتحاد للسادة أصحاب السلطة التشريعية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى