اخبار السياسه وسائل الإعلام السعودية تتجاهل حكم "مصرية تيران وصنافير"

اخبار السياسه وسائل الإعلام السعودية تتجاهل حكم "مصرية تيران وصنافير"
اخبار السياسه وسائل الإعلام السعودية تتجاهل حكم "مصرية تيران وصنافير"

تجاهلت وسائل الإعلام السعودية حكم المحكمة الإدارية العليا، برفض طعن الحكومة على حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، وتأكيد مصرية جزيرتي تيران وصنافير "بإجماع الآراء".

فيما اهتمت "الإخبارية السعودية" بتجديد مجلس الوزراء التأكيد على ثوابت المملكة تجاه القضية الفلسطينية، وأن حل الدولتين وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة هي الأساس الوحيد لحل الصراع وهو ما تبنته مبادرة السلام العربية، التي حظيت بالتأييد في المجتمع الدولي، وذلك بعد انتهاء المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط الذي اختتم أعماله أمس في باريس.

فيما ركزت صحيفة "عكاظ" على تصريحات الرئيس الأمركي المنتخب دونالد ترامب بشأن التدخل الروسي في سوريا، ومشاريع الإسكان بالمملكة، واستقبال مستشفى "تربة" لـ 142 حالة تسمم.

وتابعت صحيفة "المدينة" لقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز مع الملك الإسباني ومناقشة التطورات والقلادة الذي منحه له، إضافة إلى جهود الشرطة السعودية في إيقاف 291 مطلوباً أمنياً من 13 جنسيَّة خلال 100 يوم.

أما صحيفة "المواطن" الإلكترونية، فقد اهتمت بمتابعة كأس الأمم الإفريقية، وصور لمدارس جازان، التي استقبلت 441 مرابطًا بالحد الجنوبي لأداء الاختبارات.

وركزت صحيفة "الوطن" السعودية على موافقة مجلس الوزراء على نظام مزاولة المهن الهندسية، وأن المحكمة الجزائية بجدة ستشهد محاكمة مواطنة عشرينية ومقيم من جنسية إفريقية، بتهمة ضلوعهما في محاولة قتل شقيقها وأسرته، إذ عرضت على المقيم مبلغ مليون ريال وسيارة فارهة لتنفيذ جريمته، التي نتجت عنها إصابة المجني عليه بحروق خطيرة جدا، ونجاة العائلة من الموت.

كما ركزت على إعلان وزارة الإسكان عن إطلاق أولى دفعات برنامج "سكني"، الذي يتضمن 280 ألف منتج سكني وتمويلي للتخصيص والتسليم في جميع مناطق المملكة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى