اخبار السياسه استمرار "أصدقاء الأسرة" للتوعية بخطورة الإدمان والأمية بـ"إعلام بورسعيد"

اخبار السياسه استمرار "أصدقاء الأسرة" للتوعية بخطورة الإدمان والأمية بـ"إعلام بورسعيد"
اخبار السياسه استمرار "أصدقاء الأسرة" للتوعية بخطورة الإدمان والأمية بـ"إعلام بورسعيد"

يستمر مركز النيل بمجمع إعلام بورسعيد لليوم الثانى على التوالي في فعاليات برنامج "أصدقاء الأسرة" ضمن فعاليات حملة "معا نحو بورسعيد الجديدة.. بلا أمية بلا إدمان"، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والهيئة العامة لتعليم الكبار ومديرية الشئون الصحية، وجمعية رائدات بورسعيد بمركز طبي الجوهرة تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وتستهدف الحملة توعية الأسر بدورها في حماية الأبناء من الوقوع في براثن الإدمان نتيجة كثير من الضغوط والظروف المؤدية لذلك ومن أهمها الجهل والأمية.

وأكدت مرفت الخولي مدير مجمع إعلام بورسعيد، أن البرنامج يستمر لمدة أسبوع ويستهدف المترددين على المراكز الطبية من جميع الفئات، ويتم توعيتهم بأهمية دور لأسرة أو العائلة في تربية الأبناء وحمياتهم، حيث للأسرة دور فعال لحماية أبنائهم من جميع أنواع الأمراض الاجتماعية كالأمية والتي غالبا ما تؤدي في النهاية للجريمة والإدمان.

كما أوضح الدكتور إبراهيم عسكر باحث ومنسق بصندوق مكافحة الإدمان، أن قبول الأبناء لآبائهم وعدم وجود أي إنحرافات في نموذج الآباء يؤدي إلي تأثرهم بشخصية الآباء وثبات معتقداتهم وقدرتهم على إختيار الأصدقاء وتحمل ضغوطهم لتعاطي أو لتجربة المخدرات لذلك فإن تعليم الأبناء الاعتماد على أنفسهم والثقة في قراراتهم المبنية على حسن التقدير وعدم الإنحراف خلف قرارات الآخرين هو العامل الأساسي الذي سوف يجعلهم يرفضون تعاطي المخدرات حتى لو تعاطاها كل أصدقائهم.

وتابع: "لكي يتخذ الأبناء قرار عدم تجربة المخدرات باقتناع فإن الآباء يستطيعون تأكيد ذلك من خلال تعليم الأبناء الحقائق والمخاطر الناجمة عن استعمال الخمور والمخدرات و تعليمهم المبادئ الأساسية للصحة العامة وطرق حماية أنفسهم وأهمية ذلك للحياة الصحية السليمة مع حسن تأديبهم وإظهار حرمة تجربة وتعاطي المخدرات وأثرها على النفس والمجتمع وتذكيرهم بكل ما جاء من آيات عن الخلق السليم والحفاظ على النفس، ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة، فإن الامتناع عن تعاطي المخدرات يأتي كسلوك ديني عام يهدف إلى منع حدوث الانحرافات السلوكية عامة".

وتم التأكيد على ضرورة مساعدة الأبناء على اكتساب المهارات التي ترفع من قدراتهم المعرفية فتساعدهم على الثقة في أنفسهم وعدم السعي إلى خلق أوهام من خلال حصولهم على الثقة في النفس نتيجة لتقليدهم للآخرين.

وأشار عمرو غنيم منسق بصندوق مكافحة الإدمان إلى أهم أنشطة الصندوق والخط الساخن للتواصل معه (16023) ويتم العلاج فى سرية تامة وبالمجان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى