اخبار السياسه "شكري" يستعرض رؤية مصر لحل الأزمة السورية خلال لقائه "آل خليفة"

اخبار السياسه "شكري" يستعرض رؤية مصر لحل الأزمة السورية خلال لقائه "آل خليفة"
اخبار السياسه "شكري" يستعرض رؤية مصر لحل الأزمة السورية خلال لقائه "آل خليفة"

قدم وزير الخارجية سامح شكري، عرضا متكاملا لرؤية مصر تجاه التسوية السياسية للازمة السورية، خلال لقائه نظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

وأكد الوزير، بحسب بيان لوزارة الخارجية، حرص مصر على مشاركة جميع الأطراف السورية في المحادثات المقبلة؛ لضمان شمولية تلك المحادثات وتحقيقها للأهداف المرجوة منها، بما في ذلك مشاركة مجموعة المعارضة السورية المعروفة باسم "مجموعة القاهرة".

كما تطرقت المحادثات إلى العلاقات العربية مع الإدارة الأمريكية الجديدة، والعلاقات مع القوى والأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة، فضلا عن العلاقات العربية-العربية وكيفية تعزيزها لمواجهة التحديات التي تواجه الأمن القومي العربي، لا سيما قبيل انعقاد القمة العربية المقبلة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، في بيانه اليوم، أن المحادثات بين الوزيرين استعرضت مجمل مجالات التعاون الثنائية بين البلدين، بما في ذلك خطط تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية خلال المرحلة القادمة، كما تناولت الأوضاع الإقليمية، وحرص وزير خارجية البحرين على الاستماع إلى تقييم الوزير شكرى للأوضاع في سوريا والمحادثات المزمع عقدها في الآستانة بين الأطراف السورية.

كان شكري أجرى محادثات سياسية مع نظيرة البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، تطرقت إلى مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور بشأن عدد من القضايا الإقليمية، في إطار زيارة بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي نقل خلالها رسالة شفية إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى