اخبار السياسه سفير فلسطين يدعو الرئيس الفلبيني إلى زيارة بلاده

اخبار السياسه سفير فلسطين يدعو الرئيس الفلبيني إلى زيارة بلاده
اخبار السياسه سفير فلسطين يدعو الرئيس الفلبيني إلى زيارة بلاده

التقى سفير فلسطين لدى ماليزيا والفلبين وبروناي وتايلاند والمالديف، داتو الدكتور أنور الآغا، مع رئيس جمهورية الفلبين رودريجو راو دوتيرتي، وذلك في القصر الجمهوري، المالكنيان، بالعاصمة الفلبينية مانيلا، حيث سلّم السفير الآغا، الرئيس الفلبيني، رسالة خطية من الرئيس محمود عباس،  تتعلق بالعلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية الفلبين، ودعوة الرئيس عباس لنظيره الفلبيني، لزيارة دولة فلسطين، والتباحث في  السبل الكفيلة بتعزيز و تطوير العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين وشعبيهما، حيث عبر الرئيس عباس في رسالته، عن شكره للرئيس الفلبيني وحكومته وللشعب الفلبيني، لمواقفهم الداعمة والمساندة لقضيتنا وشعبنا. 

ونقل السفير الآغا للرئيس الفلبيني، تحيات الرئيس محمود عباس وتحيات شعبنا، وتهانيه للرئيس الفلبيني بالعام الميلادي الجديد، متمنيا له موفور الصحة والسعادة، والتوفيق  والنجاح، في ظل جهوده المبذولة، لتحقيق التنمية والتطوير في بلاد، بحسب بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية.

واطلع الأغا الرئيس الفلبيني، خلال اللقاء أمس على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ووضع الأغا الرئيس الفلبيني في صورة ممارسات الحكومة الإسرائيلية وقطعان المستوطنين، ضد الشعب الفلسطيني في مختلف المناطق، والمتمثّلة في إطلاق النار على المواطنين، ومصادرة الأراضي، وهدم البيوت، والبناء والتوسع الاستيطاني، وإقامة جدار الفصل العنصري، واستمرار الحفريات تحت المسجد الأقصى ومحيطه.

وشدد الأغا على ضرورة وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، خاصة بعد قرار مجلس الأمن رقم 2334 القاضي بإدانة الاستيطان غير الشرعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، ووقفه الفوري، كما تناول الأغا مؤتمر باريس للسلام في الشرق الأوسط، وأهمية أن يخرج بتوصيات تضمن إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية. 

من جانبه، حمّل الرئيس الفلبيني السفير الأغا تحياته، لينقلها للرئيس محمود عباس، وتوجه بالشكر  للرئيس عباس، على توجيه الدعوة له لزيارة دولة فلسطين، معبرا عن سعادته وتشرفه بزيارة فلسطين، كما أكد استمرار مساندة بلاده للقضية الفلسطينية، وحرص بلاده على المضي قدما نحو تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وشارك السفير الأغا في حفل الاستقبال السنوي، الذي أقامه الرئيس الفلبيني بمناسبة العام الجديد، والذي استقبل فيه السفراء المعتمدين لدى جمهورية الفلبين، وتبادل معهم الحديث حول العلاقات الثنائية مع بلاده، وسبل تعزيزها وتطويرها، لما يخدم المصالح المشتركة مع مختلف البلدان.

كما التقى الأغا خلال تواجده في الفلبين، مع وزير الخارجية الفلبيني، بيرفيكتو ياساي، ومع مدير عام الشرق الاوسط بالخارجية الفلبينية، جيسيلين كوينتانا، وعدد آخر من المسئولين بالوزارة، حيث توجه لهم بالشكر على موقف بلادهم الداعم لقضيتنا  ولشعبنا، وأطلعهم على الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والممارسات الإسرائيلية التعسفية المتكررة ضد أبناء شعبنا، وبحث معهم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها. 

يذكر أن جمهورية الفلبين كانت من بين الدول التي اعترفت بإعلان استقلال الدولة الفلسطينية من قبل الرئيس الراحل ياسر عرفات، خلال انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، بالعاصمة الجزائرية، في العام 1988، كما صوتت لصالح فلسطين، باليونيسكو في باريس، في العم 2011، وأيضا صوتت لصالح فلسطين، بالجمعية العامة للأمم المتحدة، علاوة على دعمها لصالح فلسطين في مختلف المنظمات الدولية. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى