اخبار السياسه شركة مصرية تقود تحالف لزيادة التبادل التجاري مع أوغندا

اخبار السياسه شركة مصرية تقود تحالف لزيادة التبادل التجاري مع أوغندا
اخبار السياسه شركة مصرية تقود تحالف لزيادة التبادل التجاري مع أوغندا

أعلن المهندس حسام فريد، عضو مجلس إدارة إتحاد الصناعات ورئيس مجلس الأعمال المصري - الكيني المشترك، أن القطاع الخاص قدم مبادرة جديدة لتعزيز التواجد المصري فى الأسواق الإفريقية من خلال تعاون مصري أوغندي يقام على محاور من بينها التجارة والتنمية الزراعية والثروة الحيوانية والأسماك.

وقال فريد، خلال زيارة وزير الزراعة الأوغندي، لمصانع الوايلر فريد للطلمبات وفريد العالمية للمسبوكاتب بالعاشر من رمضان، بالإضافة إلى مصانع طنطا موتورز، حيث أنه سيتم  تنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال المصريين لزيارة أوغندا، بالتزامن مع زيارة مجلس الأعمال المصري الكيني المشترك إلى كينيا خلال الفترة من 12 الى 17 فبراير المقبل.

وبدأت مبادرة القطاع الخاص المصري مع أوغندا، بتأسيس أول شركة مصرية فى أوغندا تابعة لمجموعة شركات الوايلر فريد، لتقود الشركة تحالفًا مصريًا لتلبية إحتياجات السوق الأوغندي، خاصة فى مجال الزراعة وتنمية الثروة السمكية والحيوانية.

ووجه المهندس حسام فريد، الدعوة لوزير الزراعة الأوغندي، لرؤية إمكانيات الصناعة المصرية، وتم التفاهم على تلبية احتياجات أوغندا وإمدادها بتكنولجيا الإنتاج الزراعي ونقل تكنولوجيا المزارع السمكية، التى تم إستخدامها فى مشروع المليون مزرعة سمكي، وهي مشروعات شرق التفريعة وزراعة عدد من المحاصيل مثل القمح والذرة وغيرهما.

كان وزير الصناعة المهندس طارق قابيل، ووزير الزراعة المهندس عصام فايد ووزير الزراعة الأوغندي، عقد لقاءات، تضمنت مباحثات جادة لترجمة مبادرة القطاع الخاص المصري للتعاون مع إفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى