اخبار السياسه رئيس "المؤتمر" يحذر من الفتن ويطالب القوى السياسية بالتوحد للنهوض بالوطن

اخبار السياسه رئيس "المؤتمر" يحذر من الفتن ويطالب القوى السياسية بالتوحد للنهوض بالوطن
اخبار السياسه رئيس "المؤتمر" يحذر من الفتن ويطالب القوى السياسية بالتوحد للنهوض بالوطن

دعا الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، جميع القوى السياسية والحزبية والشعبية، وأعضاء مجلس النواب بمختلف انتماءاتهم السياسية إلى ضرورة التكاتف والتعاون وعدم الاختلاف في الآراء، ووجهات النظر من أجل التقدم بهذا الوطن.

وقال صميدة، خلال كلمته بمؤتمر الحزب السنوي الثالث تحت عنوان "معا نبني بالأمل والعمل"، أن مصر تمر الآن بفتنة تحتاج إلى حكمة، مطالبًا بضرورة التصدي للتنظيمات والجماعات الإرهابية التي تسعى إلى زعزعة استقرار وحدة الوطن، على أن يكون هذا التصدي بحكمة ورؤية واحدة.

وأكد أن النواب، يقع على عاتقهم مسؤولية الدفاع عن هذا الوطن والحفاظ على ثقة الشعب الذي اختارهم لأداء هذه المهمة، مطالبا الشعب بالصبر والتحمل حتى تمر هذه الفترة العصيبة وتصل مصر إلى بر الأمان.

وأشار رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الحزب يبحث مواجهة غلاء الأسعار، وكيفية مكافحة الغش التجاري، والفساد بالأسواق، وذلك لدعم محدودي الدخل والمواطنين البسطاء.

وأضاف صميدة، أن الحزب يوجه اهتماما كبيرا بالاستثمار من خلال خلق مناخ استثماري، لا يتأثر بتغير الظروف والتشريعات، دون مناخ مناسب لن يكون للاستثمار أي قيمة"، مؤكدًا أن الحزب يبحث أيضا الجمعيات الأهلية ومستقبلها في مصر، متمنيًا أن يسهم قانون الجمعيات الأهلية الجديد في تطوير هذا الملف، من خلال الدعم والتعليم والقضاء على المشكلات التي تواجه الجمعيات في مصر.

وطالب الحكومة، ومجلس النواب، إعطاء أكبر اهتمام لملف إعادة هيكلة منظومة النقل البحري والنهري لأنه من أهم الملفات التي تدر على مصر موارد مالية كبيرة، مؤكدا ضرورة إنشاء وزارة مستقلة لهذا القطاع خاصة أن مصر دولة بحرية ونهرية ولديها شواطئ تصل إلى 3 آلاف كليو متر.

وأشار إلى ضرورة "ألا نعطى الفرصة للكارهين لمصر لتحقيق مآربهم، ويجب أن نعطى الفرصة للشباب ونشارك الرئيس السيسي للعبور بمصر إلى جمهورية ثالثة قوامها العدل والمساواة حتى تكون مصر دولة مدنية حديثة ديمقراطية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى