اخبار السياسه القنصل البريطاني: نشاطنا أصبح عالميا بعد خروجنا من الاتحاد الأوروبي

اخبار السياسه القنصل البريطاني: نشاطنا أصبح عالميا بعد خروجنا من الاتحاد الأوروبي
اخبار السياسه القنصل البريطاني: نشاطنا أصبح عالميا بعد خروجنا من الاتحاد الأوروبي

رحبت السفارة البريطانية بالقاهرة، والقنصلية البريطانية العامة بالإسكندرية، بالقنصل الجديد ويندي فريمان؛ التي تولت منصبها الجديد قنصلا عاما في الإسكندرية.

وقالت السفارة البريطانية، في بيان أصدرته اليوم، إن "ويندي" تتمتع بثروة من الخبرات نتاج عملها في بعثات دبلوماسية عدة على مستوى العالم، بما فيها بيروت وبغداد وصنعاء، وأخيرًا القنصل العام في ميونيخ.

وأضافت فريمان: "أشعر بالفخر والحماسة لتعييني قنصلا عامّا لدى قنصلية الملكة بالإسكندرية، فالمدينة كنز تملكه مصر والعالم أجمع، حيث تتميز بوجود رواد الأعمال والبحث الأكاديمي والفنون الإبداعية".

وتابعت "إسكندرية قوية أمر بالغ الأهمية لاستقرار مصر وازدهارها الذي يرغب الجميع في تحقيقه، وهذه الصفحة الجديدة في حياتي تعكس التطور الوطني الذي تشهده بريطانيا، عندما كنت قنصلا عامّا في ميونيخ، كنت أعمل على توطيد العلاقات بيننا وبين الدول الأوروبية، والآن بعد أن أصبح نشاط بريطانيا عالميًّا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، أنا فخورة بقيادة العمل على تعميق الشراكات في الإسكندرية ودلتا النيل، وأتطلع إلى لقاء الشركاء والعمل معهم عن قرب من أجل تحقيق ذلك".

كانت ويندي التحقت بفريق القنصلية البريطانية، التي تعمل كمحفز محوري في تعزيز التجارة والاستثمار بين المملكة المتحدة ومصر وتعمل أيضًا على تمكين المؤسسات التعليمية بما فيها مركز الثقافة البريطاني، والتوسع في الصلاحيات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى