اخبار السياسه الهلباوي: إدارة ترامب تتجه لتحجيم الإخوان وإدراجهم كـ"إرهابيين"

اخبار السياسه الهلباوي: إدارة ترامب تتجه لتحجيم الإخوان وإدراجهم كـ"إرهابيين"
اخبار السياسه الهلباوي: إدارة ترامب تتجه لتحجيم الإخوان وإدراجهم كـ"إرهابيين"

علق الدكتور كمال الهلباوي، القيادي الإخواني السابق، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على الوثيقة السرية التي أفرجت عنها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، ويعود تاريخها لنحو 30 عاما، والتي تفضح فيها ممارسات جماعة الإخوان المسلمين.

وقال الهلباوي، خلال حواره على قناة "الغد"، إن نجاح الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب سيضمن وجود تغيير في السياسات عن إدارة أوباما، وليس الاستراتيجيات، التي هي ثابتة دون تغيير، لاسيما فيما يتعلق بالديمقراطية، وقيادة العالم، والتميز والتفوق، وهي أشياء لن تتغير.

وأشار إلى أن كل الجهات، التي من الممكن أن يطلق عليها سيادية سواء الأمنية أو السياسية أو التشريعية لديها اهتمام خاص بجماعة الإخوان المسلمين، لافتا إلى أن إدارة ترامب بالكامل تتجه إلى ضرورة تحجيم جماعة الإخوان بل ووصفهم بالإرهاب.

وتابع: "على الرغم من ذلك هناك أصوات في الدوائر الأمريكية تحذر من هذا الأمر، وتريد أن يظل الإخوان كخيار مطروح على الساحة يتعامل معه الأمريكيون".

وأكد الهلباوي أن الاستخبارات المركزية الأمريكية تعد دولة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، موضحاً أنها تضم علماء نفس واجتماع وأمن، وليس مجرد جهاز استخباراتي عادي، لافتاً إلى أن الاستخبارات الأمريكية تنبأت بالمستقبل فيما يتعلق بالإخوان وتصرفاتهم من خلال قراءة الواقع حينها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى