اخبار السياسه دورات لتنمية مهارات طلاب القليوبية العلمية بنقابة المعلمين

اخبار السياسه دورات لتنمية مهارات طلاب القليوبية العلمية بنقابة المعلمين
اخبار السياسه دورات لتنمية مهارات طلاب القليوبية العلمية بنقابة المعلمين

ينظم مركز الكمبيوتر واللغات بنقابة المعلمين بالقليوبية دورات لتنمية مهارات الطلاب ورفع مستواهم العلمي خلال إجازة منتصف العام، بالتعاون مع الجمعية المصرية للعلوم والهندسة وعدد من المؤسسات المهتمة بهذا الشأن.

وقال وائل سعيد، مدير مركز الكمبيوتر، إن الدورات تتم برعاية اللواء عمرو عبدالمنعم، محافظ القليوبية، ومحمود العمريطي، نقيب المعلمين بشمال المحافظة وإشراف وتنفيذ نخبة من المتخصصين من بينهم إيهاب العناني، مدير الجمعية المصرية للعلوم والهندسة وعبد الحميد محمد، مدير المشروع والمدرب القائم على التدريبات.

وتشمل دورة للأطفال أكبر من 11 سنة "دورة الإلكترونيات والمتحكمات الدقيقة" المستوي الأول "Smart Car" يتعرف المتدرب خلالها على الأردوينو وأنواعه والمتحكمات الدقيقة ويستخدم بيئة التطوير IDE ويتعلم كتابة أكواد يمكنه من خلالها التحكم في إضاءة المصابيح وتطويرها للتحكم في إشارة مرور واستخدام الحساسات والمستشعرات لقياس درجة الحرارة والمقاومة المتغيرة والمسافات عن طريق الموجات الفوق صوتية.

وأضاف أن المتدرب يستطيع تصميم جهاز إنذار ويقوم بدراسة محركات التيار المستمر وآلية عمل البلوتوث واستخدامها لتصميم سيارة والتحكم فيها عن بُعد عن طريق بلوتوث الموبيل.

كما يتم تنفيذ دورة للالكترونيات والمتحكمات الدقيقة "Arduino" للأطفال من 8 سنوات حتى 11 سنة "دورة الدوائر الكهربية" المستوي الأول ويتعرف خلالها على المفاهيم الكهربية (التيار الكهربي والقوة الدافعة الكهربية والمقاومة) بطريقة عملية شيقة ويستخدم Avometer ويقيس القوة الدافعة الكهربية والمقاومات ويكتشف عيوب الأسلاك ويسجل النتائج  ويتعرف على الأدوات الإلكترونية (Bread Board & LED & Potentiometer & Photo-Resistor Sensor) ويستخدم الأدوات لتنفيذ بعض الدوائر الكهربية البسيطة من خلال مجموعة من الأنشطة الممتعة والتي ترتبط بحياة الطالب في المنزل مثل:(كشاف الطوارئ، وإنارة غرفتي، وجهاز إنذار لغرفتي، ومروحة متعددة السرعات، التحكم في إضاءة منزل كامل، تصميم سيارة والتحكم فيها).

وقال عبدالحميد محمد، مدير المشروع والمدرب القائم على التدريبات، إن الهدف من البرنامج التدريبى هو نشر فكر البحث العلمي في المجتمع ودعم الباحثين وذلك من خلال التدريبات المتخصصة والمسابقات البحثية والمؤتمرات والمجلات العلمية وغيرها بإعتبار ان تدريب المتحكمات الدقيقة من افضل التدريبات المتخصصة بالتعاون مع شركة تأثير للخدمات التعليمية والاستشارات والتي قامت بتأليف هذه الدورة لتضيف تأثيرا فكريا في سلوك الطلاب وفهمه بمفاتيح البرمجة المتحكمات الدقيقة مما يدفعهم نحو الابداع الفكري والتقني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى