اخبار السياسه محافظ شمال سيناء: إنشاء مجمع للمحارق في مدينة العريش

اخبار السياسه محافظ شمال سيناء: إنشاء مجمع للمحارق في مدينة العريش
اخبار السياسه محافظ شمال سيناء: إنشاء مجمع للمحارق في مدينة العريش

أعلن اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إنشاء مجمع محارق لمعالجة مخلفات الرعية الطبية بالمحافظة، جنوب تجمع زارع الخير، في مدينة العريش، بتكلفة تبلغ 3 ملايين و150 ألف و769 جنيهًا.

وحرص المحافظ، خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته، على سرعة البدء في المشروع.

وأكد المحافظ، أن المجمع يضم محرقتين بقدرة 100 كيلو/الساعة، مغسلة للسيارات، خزان للوقود، مخزن لتخزين المخلفات، بجانب مبني إداري، وشدد على سرعة توصيل المرافق إلى المنطقة لخدمة المجمع ومصنع تدوير القمامة المقرر إنشاءه في المنطقة بقدرة 150 طن/اليوم.

وأشار إلى أن المجمع يهدف إلى التخلص الآمن من مخلفات الرعاية الصحية الناتجة عن أنشطة القطاع الصحي، والتحكم في نظافة سيارات نقل المخلفات من خلال توفير مكان لغسيل السيارات عقب تفريغ الحمولات الخاصة بها.

على جانب آخر أكد جمال حلمي، مدير عام إدارة شؤون البيئة بديوان عام المحافظة، أن المحارق مصممة بطريقة تكفل التخلص الآمن من الغازات الناتجة عن عملية الحرق، حيث يتم الحرق على مرحلتين، الأولى عند 800 درجة مئوية، والثانية عند رجة 1200 درجة مئوية، ما يؤدي إلى تخفيض الانبعاثات الناتجة إلى أقل قيمة متوافقة مع المعايير البيئية الواردة في قانون البيئة، وتخفيض حجم المخلفات بعد الحرق إلى رماد بنسبة لا تزيد عن 5% من إجمالي الكميات المعالجة.

جاء ذلك بحضور المهندس فتحي عبدالغني، سكرتير عام المحافظة، والمحاسب أسامه الغندور، رئيس مركز ومدينة العريش، وجمال حلمي، مدير عام إدارة شؤون البيئة بالديوان العام، وممثلين عن مديريات الصحة والطرق وشركة الكهرباء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى