اخبار السياسه وزارة التعليم": الجامعات المصرية ضمن اول 5 الآف جامعة علي مستوي العالم

اخبار السياسه وزارة التعليم": الجامعات المصرية ضمن اول 5 الآف جامعة علي مستوي العالم
اخبار السياسه وزارة التعليم": الجامعات المصرية ضمن اول 5 الآف جامعة علي مستوي العالم

ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال إجتماعها اليوم موازنة البرامج والأداء بالوزارات المختلفة وذلك بمشاركة عدد من ممثلي وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي.

وقال طارق عبدالرحمن، رئيس إدارة تطوير نظم المعلومات بوزارة التعليم العالي، أن الإدارة تقوم بخطة قائمة على 7 محاور فى 24 جامعة حكومية تهدف تلك الخطة إلى وجود كوادر مدربة لمساعدة تلك الجامعات فى تطبيق التكنولوجيا الحديثة فى كافة تعاملتها .

واوضح ان تلك الخطة نجحت فى رفع ترتيب الجامعات المصرية فى التصنيف العالمى بين الجامعات لمراكز متقدمة لاسيما إننا كنا نحتل العشر الأخير فى الترتيب على مستوى 30 ألف جامعة على مستوى العالم ولكننا الآن متواجدين بين اول 5 الآف جامعة فى الترتيب فضلا عن وجود جامعتى القاهرة والإسكندرية ضمن ال500 جامعة الأوائل على مستوى العالم متفوقة بذلك على الجامعة الامريكية .

وتابع أن مركز تطوير نظم المعلومات ساهم بشكل كبير فى وجود مراكز معلومات فى 23 جامعة حكومية وكانت تلك المراكز هى النواة الحقيقة لتشكيل بنك المعرفة الذى تشرف عليه الرئاسة.

واشتكى خلال الإجتماع من قلم الموارد المالية المخصصة لتطوير التعليم فى الجامعات مشيرا إلى انه قبل عام 2011 كنات الميزانية جيدة وتغطى ولكن الآن يوجد مشاكل مطالبا البرلمان بالتدخل لحلها.

وأضاف أن تلك المشكلات تمثل فى تأخر الإعتمادات المالية التى تحتاجها الجامعات خاصة ان ميزانية الوزارة ميزانية استثمارية لا يتم صرفها قبل 15 أغسطس من كل عام وهو الأمر الذي يعرقل بعض اعمال التطوير .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى