اخبار السياسه "البيئة": ندوات توعوية للسيدات لإحياء الصناعات اليدوية والتراثية

اخبار السياسه "البيئة": ندوات توعوية للسيدات لإحياء الصناعات اليدوية والتراثية
اخبار السياسه "البيئة": ندوات توعوية للسيدات لإحياء الصناعات اليدوية والتراثية

تستعد وزارة البيئة لتنفيذ ندوات توعوية بالتزامن مع "عام المرأة" للسيدات في المناطق النائية، والريفية في أماكنهم بهدف تحفيزهم على تنفيذ مشروعات بيئية ذات عائد اقتصادي من منازلهم، مع فتح أسواق محلية، وخارجية للتصدير لها بعائد مجزي لهم.

وقالت سماح صالح، رئيس وحدة المرأة ودمج النوع الاجتماعي بوزارة البيئة، إن هناك منتجات يدوية، وتراثية كانت تتميز مصر بقيمة تنافسية كبيرة فيها، وأن السيدات كانوا يمارسونها، إلا أن تلك الأعمال بدأت في الاندثار نتيجة أن عائدها لا يحقق الاكتفاء الاقتصادي لتلك السيدات، ومن ثم تنسق الوزارة مع المجلس القومي للمرأة، وعدد من الجهات المعنية لإحياء تلك المنتجات وفتح أسواق محلية وخارجية لها.

أضافت "سماح"، في تصريح لـ"الوطن"، أن الوزارة نفذت خلال الفترة الماضية عددًا من اللقاءات التوعوية للسيدات في أماكنهم، ونجحت في تحفيزهم على القيام بأنشطة اقتصادية لها علاقة بالبيئة، وتحقق لهم عائد جيد في نفس الوقت.

ولفتت رئيس وحدة المرأة بـ"البيئة"، إلى أن المناطق التي يركزون عليها تلك الأنشطة هي التي يصعب على المرأة الخروج فيها لتكون موظفة، لافتة إلى أن هناك جهات بالدولة تساعد تلك السيدات للخروج بمنتجات عالية التنافسية، وتحقق لها ميزة اقتصادية أيضاً، وهو ما يعتبر "اقتصاد أخضر"، و"صناعة نظيفة"، وهو ما تدعمه وزارة البيئة، والحكومة المصرية عموماً.

وأوضحت أن هذا البرنامج يحقق ربطاً بين المجتمع، والاقتصاد، والبيئة، مع العمل على آليات لجعل منتجات تدوير المخلفات، والبيئة، متوفرة بأسعار مناسبة على المستوي المحلي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى