اخبار السياسه انتهاء الحلقات التسجيلية من "أمير الشعراء".. و"المباشر" الأسبوع المقبل

اخبار السياسه انتهاء الحلقات التسجيلية من "أمير الشعراء".. و"المباشر" الأسبوع المقبل
اخبار السياسه انتهاء الحلقات التسجيلية من "أمير الشعراء".. و"المباشر" الأسبوع المقبل

انتهت الحلقة التسجيلية الثالثة والأخيرة من برنامج أمير الشعراء في موسمه السابع، أمس، والذي استمر على مدار 3 أسابيع، وذلك بعرض مرحلة الاختبارات الإضافية التي كانت معيارا لاختيار المشاركين، وكان عنوانها الأبرز "الارتجال"، لينطلق البرنامج الأسبوع المقبل على الهواء مباشرة.

وتضمنت أبيات الارتجال الثلاثة مواضيع ثرية بالثقافة والشعر، لإثبات قدرة الشاعر على التعامل مع اللحظية والابتكار واختبار إمكانية قدرته على كتابة الشعر والإبداع، واختيار قائمة الـ20 شاعرا للمشاركة في الحلقات المباشرة بدءا من الأسبوع المقبل.

وقال الدكتور صلاح فضل عضو لجنة التحكيم، إنّ "امتحان الارتجال يُقدّم الشعراء الحقيقيين سريعي المواهب، ورأى أنّ الارتجال دقيق وصعب لكنه ضروري لكي نتأكد بأنّ الشعراء الذين أمامنا هم أصحاب قصائد بالفعل وليسوا مؤدّين لها. أي التأكد أن الشعراء هم أصحاب القصائد نفسها التي أجزناها، وبالنهاية نسمح لمن يستحق فقط مواصلة مشوار الشعر مع أمير الشعراء".

في حين أكد الدكتور علي بن تميم عضو اللجنة، أنّ "هناك معايير محددة لاختيار الشعراء، لكن أيضا تجربة الشاعر الذاتية والثقافة العامة لحضوره وإلقائه، واتباعه للمعايير التي حددها البرنامج ستدعم ترشيحه واختياره، وهذا الموسم سيكشف عن أسماء شعرية جديدة مميزة في عالم الشعر الفصيح"، داعيا الشعراء إلى تقديم أفضل ما لديهم، والتأهب لمنافسة قوية محتدمة.

أما عضو لجنة التحكيم الدكتور عبدالملك مرتاض، فقال إنّه "عندما نختار 20 شاعرا من بين 42 شاعرا، تكون ضمائرنا مرتاحة، ويكون بذلك مرّ الشعراء بجميع المراحل، هذا الموسم يتميز عن غيره من المواسم بجملة موضوعات جديدة، وهذا يدل على أنّ الشعر العربي يسير نحو الأفضل".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى