اخبار السياسه بينس يطمئن أوروبا ويطالب دول "الأطلسي" بزيادة نفقاتها العسكرية

اخبار السياسه بينس يطمئن أوروبا ويطالب دول "الأطلسي" بزيادة نفقاتها العسكرية
اخبار السياسه بينس يطمئن أوروبا ويطالب دول "الأطلسي" بزيادة نفقاتها العسكرية

طمأن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، خلال زيارته الرسمية الأولى إلى بروكسل، أمس الاثنين، الأوروبيين بشأن التزام بلاده حيال التكتل لكنه طالب دول حلف شمال الأطلسي بزيادة إنفاقهم العسكري.

وقال بينس، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك: "يشرفني اليوم أن أعبِّر باسم الرئيس ترامب عن الالتزام القوي للولايات المتحدة بمتابعة التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي".

وكان ترامب أثار قلق الاتحاد عندما وصفه بأنه مجرد "أداة" لألمانيا، فيما دعم قرار بريطانيا الخروج من التكتل واعتبر أن "الزمن عفا" على الأطلسي فيما أشاد بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وردا على تصريحات ترامب تلك، قال رئيس الوزراء البولندي السابق توسك "يتعين علينا كما أعتقد أن نتفاهم على أمر: فكرة حلف أطلسي لم يعف عليها الزمن"، واصفا نفسه بأنه "موال للأمريكيين".

وأشار توسك إلى أن "أمورا كثيرة حصلت الشهر الماضي في بلدكم وفي الاتحاد الأوروبي، حيث لا يمكننا أن ندعي بأن كل شيء لا يزال كما كان".

وأوضح أنه ناقش ثلاثة "مواضيع أساسية" مع نائب الرئيس الأمريكي، وهي النظام العالمي، والأمن، وموقف الإدارة الأمريكية الجديدة من الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن التكتل المكون من 28 دولة يعول على دعم أمريكي "صادق لا لبس فيه".

وتعهد بينس من ناحيته بأن تعمل واشنطن مع أوروبا لدعم اقتصادات الطرفين ومحاربة الإرهاب والدفاع عن دول أوروبا الشرقية في وجه روسيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى