اخبار السياسه افتتاح ورشة العمل الدولية للموجات الصوتية بجامعة المنصورة

اخبار السياسه افتتاح ورشة العمل الدولية للموجات الصوتية بجامعة المنصورة
اخبار السياسه افتتاح ورشة العمل الدولية للموجات الصوتية بجامعة المنصورة

انطلقت فعاليات "ورشة العمل الدولية للموجات الصوتية" التي تستمر فعالياتها حتى يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2017، بقاعة الدكتور المهدي الباسوسي للمؤتمرات بمستشفى الأطفال الجامعي بجامعة المنصورة تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة.

تهدف الورشة تدريب الأطباء المتخصصين في أمراض الكبد والباطنة على استخدام الموجات الصوتية في تشخيص الأمراض بالإضافة لاستخدام طريقة التداخل في علاج هذه الأمراض.

وسيتم خلال هذه الورشة التدريب على عدة موضوعات تتمثل في "تشخيص أمراض الكبد بالطرق الحديثة - مسح الجهاز الهضمي بالموجات فوق الصوتية - دور الموجات فوق الصوتية في اكتشاف البؤر السرطانية في الكبد - طرق أخذ العينات من الكبد - استخدام أشعة الدوبلر في التشخيص والعلاج".

حضر الجلسة الافتتاحية كل من الدكتور  محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف سويلم نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث والدكتور السعيد عبد الهادي عميد طب المنصورة، والدكتور محمود البنداري رئيس ورشة العمل ورئيس قسم الأمراض المتوطنة.

يحاضر بورشة العمل الدكتور أودهيلج جلجيا أستاذ الأمراض الباطنة بجامعة بورجن ورئيس الجمعية الأوروبية للموجات الصوتية فى الطب - والدكتور  ديتر نورينبرج أستاذ الأمراض الباطنة بجامعة بوستوك الألمانية وعميد كلية الطب جامعة براندينبرج - والدكتور فلفيك أستاذ أمراض الباطنة ورئيس قسم الجهاز الهضمي بمستشفى هوكلاند الجامعى بجامعة بورجن النرويجية .

وأعرب الدكتور أود هيلج جلجيا أستاذ أمراض الباطنة بجامعة بورجن النرويجية عن سعادته بتدريب الأطباء المصريين على استخدام الطرق الحديثة في تشخيص أمراض الكبد والجهاز الهضمي حتى تصبح مطبقة على أرض الواقع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى