اخبار السياسه جامعة المنصورة تكشف عن الجيل الثاني من جهاز مكافحة الغش الإلكتروني

اخبار السياسه جامعة المنصورة تكشف عن الجيل الثاني من جهاز مكافحة الغش الإلكتروني
اخبار السياسه جامعة المنصورة تكشف عن الجيل الثاني من جهاز مكافحة الغش الإلكتروني

كشفت جامعة المنصورة، عن إنتاجها للجيل الثاني من جهاز مكافحة الغش الإلكتروني وذلك للكشف على أجهزة الغش في كل نطاق الترددات لا يتعدى خمس ثواني، وأن نطاق الترددات التي يتم الكشف عليها هي AM-FM – UHF"  VHF –GSM –2G – 3G"، كما يغطى الجهاز الحيز الترددي 2.4 جيجا هيرتز والمستخدم في أجهزة الواي فاي والبلوتوث.

واستقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة الدكتور محمد فريد، بوحدة تطوير الأبحاث التطبيقية، وذلك لبحث آخر المستجدات والتطورات النهائية في مشروع مكافحة الغش الإلكتروني والذي توليه الجامعة اهتماما خاصا.

وأكد الدكتور محمد القناوي، أن إنتاج الجيل الثاني من الجهاز يأتي في ضوء الاهتمام الذي توليه الجامعة للبحوث التطبيقية التي تساهم في حل المشاكل المجتمعية وتحديدا قضية الغش بعد النجاح الكبير الذي حققه الجيل الأول من الجهاز تم البدء في تطويره لإنتاج الجيل الثاني منه.

وأوضح الدكتور محمد فريد، أن الجيل الثاني يتميز بصغر حجمه وخفة وزنه، حيث تم تقليل الحجم بنسبه 60% وتم تخفيض الوزن بنسبة 40%، حيث يصل أبعاد الجهاز 14سم طول و6 سم عرض وسمك 3 سم، وذلك دون التأثير على أي من المواصفات الفنية للجهاز، حيث يتميز الجيل الثاني بنفس حساسية وكفاءة الجيل الأول إلا انه تم استخدام أجهزة ومكونات حديثة في عملية التصنيع حيث تم استخدام تكنولوجيا التثبيت السطحي للمكونات والتي ساهمت في تقليل حجم ووزن الجهاز دون التأثير على خصائصه الفنية.

وأشار إلى أن الجهاز بالصورة الحالية لا يحتاج إلى أي تطوير من الناحية الفنية، حيث يستطيع الكشف عن الترددات المختلفة عن طريق عمل موازنة بين شدة المجالين الكهربي والمغناطيسي للإشارة المستقبلة ويتم ذلك بسرعة 5 مللي ثانية لكل نطاق ترددي.

يذكر أنه تم استخدام الجيل الأول من الجهاز في امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام، وتم ضبط حالات كثيرة تستخدم طرق غش مختلفة والتي كان أشهرها ضبط طالبة بإحدى الكليات تستخدم جهازًا إلكترونيا صنع خصيصًا للاستخدام في الغش داخل اللجان الامتحانية، وتم ضبط جهاز في حجم كارت الفيزا كارد وتقوم بالغش عن طريق سماعة أذن لاسلكية صغيرة الحجم توضع داخل الأذن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى