اخبار السياسه الفيضانات تغمر شوارع "سان خوسيه" الأمريكية

اخبار السياسه الفيضانات تغمر شوارع "سان خوسيه" الأمريكية
اخبار السياسه الفيضانات تغمر شوارع "سان خوسيه" الأمريكية

أعلنت مدينة سان خوسيه التي يقطنها نحو مليون نسمة وتعد مركزا رئيسيا في وادي السيليكون جنوبي سان فرانسيسكو حالة الطوارئ بعد أن فاضت المياه في جدول كويوت وغمرت حي روك سبرينجز المنخفض.

وقال مسؤولون إن مياها بارتفاع يصل إلى نصف قامة الإنسان غمرت مئات البيوت في أحد أحياء مدينة سانخوسيه الثلاثاء بعد أن هطلت أمطار غزيرة على ولاية كاليفورنيا مما تسبب في فيضان جدول مياه في المدينة الواقعة بشمال الولاية، بحسب "رويترز".

وقال سام ليكاردو رئيس بلدية سان خوسيه في مؤتمر صحفي إنه جرى إجلاء ما يقرب من 200 من السكان.

وقال إن المدينة تنصح سكان الأحياء الأخرى الواقعة على ضفتي جدول المياه بمغادرة بيوتهم لأن الفيضان قد يمتد إليها.

وقال ديفيد فوسبرينك المتحدث باسم سان خوسيه، إنه لم ترد أي بلاغات عن حدوث وفيات أو إصابات جراء الفيضان إلى مسؤولي المدينة، وأضاف أن ما لا يقل عن 300 منزل غمرتها المياه.

ونصحت إدارة الإطفاء في سان خوسيه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي السكان الذين حاصرتهم مياه الفيضانات بالسماح لرجال الإطفاء بتطهيرهم لأن المياه تحتوي على مواد ملوثة.

وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية إن أحدث موجة من العواصف الممطرة التي ضربت شمال كاليفورنيا يوم الأحد تزايدت يوم الإثنين ثم هدأت يوم الثلاثاء.

وأعقبت هذه الموجة عاصفة ممطرة أخرى سببت أزمة في الأسبوعالماضي في سد أوروفيل الذي يقع على بعد 160 كيلومترا تقريبا شمال شرقي سان فرانسيسكو عندما ألحقت المياه المندفعة أضرارا بقنوات التصريف وصدرت تعليمات بإجلاء أكثر من 100 ألف من السكان على طول النهر.

وتتعافى كاليفورنيا ببطء من جفاف استمر خمسة أعوام بفضل هطول أمطار على مدى عدة أشهر.

وقالت الهيئة القومية للأرصاد إن من المتوقع أن تضرب العاصفة القوية التالية شمال كاليفورنيا في مطلع الأسبوع القادم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى