اخبار السياسه بالصور| فلكلور "الفن السيناوي" في "ثقافة أبو رديس"

اخبار السياسه بالصور| فلكلور "الفن السيناوي" في "ثقافة أبو رديس"
اخبار السياسه بالصور| فلكلور "الفن السيناوي" في "ثقافة أبو رديس"

نظم بيت ثقافة أبورديس، بالتعاون مع مدرسة أبوبكر الصديق للغات بأبورديس، احتفالية كبرى تحت شعار "فلكلور الفن السيناوي"، بمسرح بيت ثقافة أبورديس تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وحرصا من الهيئة العامة لقصور الثقافة وإقليم القناة وسيناء الثقافي بضرورة رعاية المواهب في شتى المجالات.

واستهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم تلاه أسماء الحسني للطالبات والطلاب، وتنوعت فقرات الاحتفالية بين العروض المسرحية والفقرات الفنية لفريق المسرح بالمدرسة وبعض الرقصات على أغاني الفلكور الشعبي مثل "حلاوة شمسنا"، وأغاني تراث بدوي وكذلك معزوفات على نغمات السمسمية.

حضر الاحتفالية أحمد عبدالعظيم، رئيس مدينة أبورديس، وإيهاب الميرغني مدير المدرسة، وطه درهوس مدير بيت ثقافة أبورديس، وإيناس المليجي مدرس التربية الموسيقية بالمدرسة ومايسترو الحفل وفرقة المسرح وعدد من المعلمين ولفيف من القيادات الشعبية وأهالي وشباب المدينة.

وتغنت جماهير المدينة على نغمات الدبكة البدوية وأوتار العزف الجميل على نغمات السمسمية والأداء البدوي الاستعراضي الذي أعاد للأذهان فن التراث السيناوي الأصيل.

وتوالت الفقرات الشعرية والعزف على البيانو للموهوبين في احتفالية "فلكلور الفن السيناوي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى