اخبار السياسه «الوطن» تشارك فى رعاية الحملة: قافلة طبية لعلاج 3 آلاف من غير القادرين بالفيوم

اخبار السياسه «الوطن» تشارك فى رعاية الحملة: قافلة طبية لعلاج 3 آلاف من غير القادرين بالفيوم
اخبار السياسه «الوطن» تشارك فى رعاية الحملة: قافلة طبية لعلاج 3 آلاف من غير القادرين بالفيوم

انطلقت، اليوم، فعاليات القافلة الطبية، التى تضم أطباء لعلاج الأمراض الجلدية من عدة جامعات مصرية، منها القاهرة وعين شمس والأزهر، فى إطار حملة تطوعية لعلاج غير القادرين بالفيوم بالتعاون مع شركة دواء مصرية «بارك فيل»، كما تشارك «الوطن» فى رعاية الحملة.

وبدأت الحملة فعالياتها بقرية «شكشوك» التابعة لمركز «ابشواى» لعلاج ما بين 200 و3000 حالة، وقال الدكتور هانى الناظر، الرئيس السابق للمركز القومى للبحوث، أحد المشاركين فى الحملة، إن مجموعة من أطباء الجلدية بجامعة عين شمس بالتعاون مع شركة «بارك فيل» اتفقوا على تنظيم قوافل طبية مجانية لعلاج غير القادرين، لافتاً إلى أن أولى الجولات بدأت أمس بمحافظة الفيوم. وأضاف لـ«الوطن» أن هذه القوافل لها 4 أهداف، أولها عمل لقاءات علمية للأطباء داخل مصر بدلاً من تلك التى يتم إجراؤها فى الخارج وذلك لتوفير العملة الصعبة، والهدف الثانى علاج غير القادرين مادياً خاصة من لم يستطِع الذهاب إلى الأطباء، والهدف الثالث أن تكون هذه الحملة خطوة على طريق تعميمها فى باقى المحافظات، أما الهدف الرابع فيكمن فى توسيع مفهوم دعم المرضى الفقراء. وأكد أن هذه القافلة تجسّد معنى العمل الجماعى، ما يتسق مع الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

وقالت الدكتورة وفاء عفيفى، أستاذ أمراض الجلدية بطب الأزهر، إن فكرة القافلة تضامنية وتكافلية لعلاج غير القادرين، لافتة إلى أن الحملة تستهدف علاج 3 آلاف حالة. وقال مهدى عشرى، منسق القوافل الطبية بمحافظة الفيوم، إن أجهزة المحافظة تحركت لتيسير عمل القافلة، سواء وزارة التربية والتعليم أو الصحة، فضلاً عن منظمات المجتمع المدنى والمجالس المحلية، كاشفاً عن إجراء إصلاحات مطلوبة فى المدرسة التى تُجرى فيها القافلة الكشف على الأهالى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى