اخبار السياسه الشاعر الفلسطيني أحمد زكارنة يطلق ديوانه الأول "ما لم أكنه"

اخبار السياسه الشاعر الفلسطيني أحمد زكارنة يطلق ديوانه الأول "ما لم أكنه"
اخبار السياسه الشاعر الفلسطيني أحمد زكارنة يطلق ديوانه الأول "ما لم أكنه"

أطلق الشاعر والإذاعي الفلسطيني أحمد زكارنة، ديوانه "ما لم أكنه"، في متحف محمود درويش بمدينة رام الله بالضفة الغربية، وسط حضور متنوع من النخب الثقافية الفلسطينية.

وألقى الشاعر محمد دقة، كلمة كتبها الكاتب الواثق طه، تناول فيها العديد من القضايا التي تناولها الشاعر في ديوانه، مشيرًا إلى لذّة التفاعل في ديوان "زكارنة" الذي يحيل العقل إلى مناطق جديدة على حد وصفه، بحسب بيان تلقت "الوطن" نسخة منه.

وقال إن موضوعات الشعر ليست مهمة من وجهة نظره بقدر أهمية الدهشة التي تنطلق في الوجدان حين يهوي القارئ داخل مخيلة القصيدة، لافتًا إلى أكثر من نص ضمن نصوص ديوان "ما لم أكنه"، ونجح "زكارنة" في تفعيل هذه الدهشة به.

وقرأ "زكارنة"، قبل توقيع الديوان، مجموعة من النصوص الجديدة من خارج الديوان وهي "السؤال، ولوركا، والحياة"، فضلا عن مجموعة من نصوص الديوان ومنها، كلُ شيء مهيأ للسقوط، ولي اسم، ولم أموت، ولم يكن سهلا، والوقت، والصمت، ونبوءة.

الكتاب الصادر عن الدار الأهلية للنشر والتوزيع في الأردن، يقع في 104 صفحات من القطع المتوسط، وصمم غلافه الشاعر زهير أبوشايب، وكانت لوحة الغلاف للفنان الإيراني مهدي سعيدي، هو الإصدار الأول لـ"زكارنة" الذي أطلقه الأربعاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى