اخبار السياسه عبدالرحيم علي يحذر من سياسة نشر الذعر بين الأقباط.. ويؤكد: مصر لن تركع

اخبار السياسه عبدالرحيم علي يحذر من سياسة نشر الذعر بين الأقباط.. ويؤكد: مصر لن تركع
اخبار السياسه عبدالرحيم علي يحذر من سياسة نشر الذعر بين الأقباط.. ويؤكد: مصر لن تركع

قال عبدالرحيم علي عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية قادرة على حماية مواطنيها مسلمين ومسيحين من خطر الإرهاب، وإنها نجحت فعليًا في مواجهة شبح الإرهاب الذي أطل علينا بعد عام كامل من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، ومازالت تبذل الجهود الحثيثة اجتثاثه من البيئة المصرية.

ولفت علي إلى أن الجماعة الإرهابية تتبع استراتيجية نشر الذعر بين الاقباط في محاولة لإحراج الدولة وتركيعها بهدف إجبارها على الجلوس إلى طاولة المفاوضات والقبول بالمصالحة.

وأضاف أن الجماعة الإرهابية سبق أن أصبت للعنف ضد الأقباط من خلال عشرات الفتاوى الشاذة على مدار أكثر من ثلاثين عامًا، فضلًا عن الدور الذي مارسته على مدار عام كامل شهد حرق عشرات الكنائس على خلفية ثورة 30 يونيه المجيدة.

وأكد أن التنظيمات التكفيرية تتعامل باستراتيجية التعقب ونشر الفوضى، فهي ترى في المسيحين بغيتهم لتحقيق تلك الفوضى عبر استهدافهم واظهار الدولة بمظهر العاجز عن حماية مواطنيها.

وتابع أن التنظيمات التكفيرية تتعامل مع الدولة بنفس الاستراتيجية القديمة التي سبق وان تعاملت بها الجماعة الاسلامية المسلحة في تسعينات القرن الماضي عندما استهدفت ثلاث فئات رئيسية فيما سمي بسياسة عض الاصابع وهم: ضباط النشاط الديني في امن الدولة والاقباط والسياح. وذلك كله بهدف اجبار الدولة علي الجلوس معهم علي طاولة المفاوضات كما اتضح من خلال اعترافاتهم فيما بعد، وهو نفس المنهج الذي تمارسه الجماعة الإرهابية وحلفائها من تكفيري سيناء علي اختلاف مسمياتهم ، المتغير الوحيد هو حلول معسكرات وضباط الجيش محل ضباط النشاط الديني في امن الدولة لان الجيش هو الذي يقود المواجهة هناك.

واكد أن استقراء الاحداث يقول باننا بصدد محاولة لتركيع الدولة المصرية للجلوس علي طاولة المفاوضات مع الجماعة الارهابية يستخدم فيها الاقباط ضمن اهداف اخري كقوات الجيش والشرطة صمن سياسة عض الاصابع التي برعت في استخدامها الجماعة في صراعها مع الدولة طوال عقود عديدة.

وشدد على ضرورة عدم الانصياع وراء دعوات نشر الذعر الذي يساعد علي نجاح خطة الجماعة الارهابية وحلفائها مؤكدا علي انها معركة مستمرة ستدفع فيها مصر الغالي والنفيس لكنها لن تفرط في كرامتها ولن تسمح لاحد بان يلوي ذراعها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى