اخبار السياسه "الأرصاد": ارتفاع درجة الحرارة حتى أول مارس بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات

اخبار السياسه "الأرصاد": ارتفاع درجة الحرارة حتى أول مارس بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات
اخبار السياسه "الأرصاد": ارتفاع درجة الحرارة حتى أول مارس بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر حدوث ارتفاع ملحوظ، ومؤقت في درجات الحرارة بعد غدا الثلاثاء، على القاهرة، وجنوب البلاد، وجنوب سيناء، بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات أعلى من المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام.

وأضاف "عبدالعال"، في بيان صحفي صادر عنه اليوم، أن ارتفاع الحرارة يصاحبه نشاط للرياح المثيرة للرمال، والأتربة على أغلب الأنحاء، وهو الأمر الذي يستمر حتي يوم الأربعاء على جنوب البلاد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية على الطرق خاصة الصحراوية، واضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.

ولفت رئيس "الأرصاد" إلى أنه سيحدث تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة وسقوط للأمطارعلى شمال البلاد حتى القاهرة، وشمال الصعيد، وسيناء خلال تلك الفترة، موضحاً أن الأمطار ستكون غزيرة ورعدية أحياناً على سواحلنا الشمالية.

وتابع: "ستعاود درجات الحرارة انخفاضها التدريجي اعتبارا من أول مارس لتعود حول معدلاتها الطبيعية".

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة تلك الموجة، قال إن محافظات الوجه البحري والقاهرة ستتراوح العظمى بين 26 إلى 27 درجة، والصغرى بين 13 إلى 15 درجة، أما السواحل الشمالية وشمال سيناء ستتراوح العظمي بين 22 إلى 23 درجة، والصغرى من 10 إلى 13 درجة، ومحافظات شمال الصعيد العظمى من 27 إلى 28 درجة مئوية، والصغرى من 10الى 11 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد العظمى من 29 إلى 30 درجة مئوية، والصغرى من 13 إلى 14 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سيناء العظمى من 27 إلى 28 درجة مئوية، والصغرى من 15الى 16 درجة مئوية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى