اخبار السياسه «البنا» يرسل «براءة» ذمته المالية للبرلمان

اخبار السياسه «البنا» يرسل «براءة» ذمته المالية للبرلمان
اخبار السياسه «البنا» يرسل «براءة» ذمته المالية للبرلمان

أرسل الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أمس، ملفاً إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، يتضمن «ذمته المالية» وردوداً قانونية على البلاغات المقدمة ضده من الدكتور سعيد خليل، الباحث بمركز البحوث الزراعية، والتى دفعت عدداً من النواب عشية التعديل الوزارى الأخير لتقديم طلبات إحاطة ضد الوزير والحكومة، معترضين على تولى «البنا» منصبه الوزارى.

وكشف مصدر بالوزارة عن أن «البنا» عقد عدداً من الجلسات المغلقة مع المستشار القانونى لمركز البحوث الزراعية لإعداد هذا الملف الذى يبرئ ذمته المالية والقانونية من كل التهم التى أثارها الباحث، مشيراً إلى أن «خليل» دأب على التشهير بالوزير وبقيادات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية خلال الأعوام الماضية، وأنه سبق إحالة الباحث إلى مجلس التأديب بالمركز، وقرر المركز سحب درجة «الأستاذية» منه بعدما تبين أنه نقل أبحاث الترقية من باحثين آخرين، حسب قول المصدر. ووفق المصدر، تقدم عبدالناصر عواد، المستشار القانونى لوزير الزراعة، ببلاغ ضد «خليل» يتهمه فيه بالسب والقذف والتشهير، بعدما ظهر الأخير فى بعض وسائل الإعلام متهماً «البنا» بإهدار المال العام و«التربح من منصبه» حينما كان رئيساً لمركز البحوث الزراعية. وأوضح المصدر أن البلاغات التى تقدم بها «خليل» خلال ٢٠١٥ فقط، وصل عددها ٧٥ تم حفظها جميعاً بعدما تبين لجهات التحقيق أنها «كيدية» ولا أساس لها وتستهدف «التشهير والابتزاز». فى شأن آخر، التقى «البنا» أمس وفداً من أعضاء لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الشعينى. وقال الوزير للنواب خلال اللقاء إن «الفترة المقبلة ستشهد تنسيقاً كاملاً بين الوزارة وأعضاء اللجنة للعمل على حل مشاكل المزارعين فى مصر»، معرباً عن تقديره «للجهود التى تبذلها اللجنة من أجل تصحيح مسار الزراعة المصرية».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى