أخبار عاجلة

صحيفة مصرية: الجبير يصل الأسبوع المقبل حاملا رسالة من الملك سلمان

صحيفة مصرية: الجبير يصل الأسبوع المقبل حاملا رسالة من الملك سلمان
صحيفة مصرية: الجبير يصل القاهرة الأسبوع المقبل حاملا رسالة من الملك سلمان

كتب : محمد الصديق الأربعاء، 01 مارس 2017 10:51 ص

والملك سلمان

كشف مصدر دبلوماسى مصري مطلع عن اتصالات رفيعة المستوى يقوم بها المسئولين السعوديين مع لترتيب زيارة لوزير خارجية المملكة "عادل الجبير" إلى مصر والتى من المرجح أن تتم بداية الأسبوع المقبل، لبحث عدد من الملفات الثنائية بين والرياض.

ورغم أنه لا يوجد تأكيد رسمى من أو الرياض بشأن زيارة "الجبير"، إلا أن المصدر قال لـ"اليوم السابع" أن الجبير الذى يزور مصر للمرة الأولى منذ توتر العلاقات بين البلدين على خلفية قرار أرامكو بوقف البترول وتصويت مصر على قرارى مجلس الأمن الخاص بسوريا، سيلتقى وزير الخارجية سامح شكرى، ومن المحتمل أن يلتقى الرئيس ، ناقلاً له رسالة من العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز".

وبحسب الصحيفة المصرية، تأتى الاتصالات لإتمام تلك الزيارة فى وقت تشهد فيه المنطقة عدد من التحركات الحثيثة على صعيد حل الأزمات الراهنة فى سوريا واليمن وليبيا، وقبل أسابيع قليلة من القمة العربية المقرر عقدها بالأردن نهاية مارس المقبل . 

وكان "عادل الجبير"، قد أنهى زيارة تاريخية للعراق والتى تعد الأولى لمسئول سعودى رفيع المستوى منذ الغزو الأمريكى والإطاحة بنظام صدام حسين. 


م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "الوطن" تنشر أسعار أعيرة الذهب في السوق المحلي
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود