اخبار السياسه شهادة «متعب».. الأمل الأخير للهروب من «مشنقة الألتراس» فى التماس للنائب العام

اخبار السياسه شهادة «متعب».. الأمل الأخير للهروب من «مشنقة الألتراس» فى التماس للنائب العام
اخبار السياسه شهادة «متعب».. الأمل الأخير للهروب من «مشنقة الألتراس» فى التماس للنائب العام

قال حافظ أبوسعدة، محامى حسن المجدى، المحكوم عليه بالإعدام فى قضية أحداث استاد بورسعيد، إنه طالب فى التماس رسمى قدمه إلى النائب العام، بإعادة النظر فى الوقائع المتعلقة بالمحكوم عليه وفقاً للمادة 441 من قانون الإجراءات الجنائية، التى تمنح المحكوم عليه الحق فى إعادة التحقيق، إذا ما كانت هناك وقائع لم تتضمّنها القضية، أثناء مراحل المحاكمة.

«أبوسعدة» يلتمس إعادة التحقيق فى «مذبحة بورسعيد».. و«العزبى»: نستند إلى قانون الإجراءات

واستند «أبوسعدة» إلى شهادة عماد متعب، لاعب الأهلى، بأن المحكوم عليه كان فى غرفة ملابس الأهلى يبكى فى خوف، حتى تمكن من الخروج، وتم توثيقها فى الشهر العقارى، لأن «متعب» لم يُستدعَ من قبل المحكمة، وتقرير الطبيب الشرعى بشأن الضحايا يشير إلى أن سبب الوفاة «إسفكسيا الخنق والدهس»، ولا يوجد ضحايا نتيجة طعن أو ضرب بالشومة، فى حين أن الشاهدين اللذين شهدا على موكله قال أحدهما إنه شاهده يطعن بمطواة، والثانى قال إنه كان يضرب الضحايا بشومة، مما يعنى عدم وقوع ضحايا نتيجة فعل المحكوم عليه، وفقاً للتقرير.

وقال أشرف العزبى، محامى باقى المحكوم عليهم بالإعدام، إنه بصدد إعداد التماس مماثل لتقديمه إلى النائب العام، بشأن إعادة النظر فى عقوبة الإعدام الصادرة بحق المحكوم عليهم. وتشير المادة 441 من قانون الإجراءات الجنائية التى يستند إليها محامو المحكوم عليهم بالإعدام فى قضية أحداث استاد بورسعيد إلى أنه يجوز طلب إعادة النظر فى الأحكام النهائية الصادرة بالعقوبة فى مواد الجنايات والجنح فى خمس حالات على سبيل الحصر، من بينها أنه إذا قدمت أوراق لم تكن معلومة وقت المحاكمة، وكان من شأن هذه الوقائع أو الأوراق ثبوت براءة المحكوم عليه تُعاد المحاكمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى