اخبار السياسه طائرة عسكرية مصرية تصل إلى جنوب السودان بـ20 طن مساعدات

اخبار السياسه طائرة عسكرية مصرية تصل إلى جنوب السودان بـ20 طن مساعدات
اخبار السياسه طائرة عسكرية مصرية تصل إلى جنوب السودان بـ20 طن مساعدات

وصلت طائرة عسكرية مصرية إلى مطار جوبا بدولة جنوب السودان، تحمل نحو 20 طنا من المساعدات الطبية والدوائية والغذائية، هدية من شعب مصر إلى شعب جنوب السودان، بحضور السفير أحمد فاضل يعقوب مساعد وزير الخارجية والسفير أيمن الجمال سفير مصر بجنوب السودان وأعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة.

وقال السفير أحمد فاضل يعقوب، فور وصول المساعدات المصرية لمطار جوبا: "يسعدني أن أكون مع حضراتكم اليوم ونحن نستقبل هذه الطائرة العسكرية الخاصة والتي تحمل نحو 20 طنا من المساعدات الطبية والدوائية والغذائية".

وأضاف يعقوب، أن هذه المساعدات، التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإرسالها هدية من الشعب المصري إلى شعب جنوب السودان وهي تعبير رمزي ورسالة صداقة وأخوة واعتزاز بشعب جنوب السودان بكافة مكوناته، وهو ما يأتي استمرارا لتوجهات وسياسات مصر بالوقوف دائما مع شعب دولة جنوب السودان في ظل ما يجمعنا دائما من علاقات تاريخية عميقة، تعود حتى لفترة ما قبل الاستقلال عام 2011.

وأشار مساعد وزير الخارجية، إلى أن مصر تتمنى أن يعم السلام والاستقرار كافة أراضي جنوب السودان، كما أن هذه المساعدات تأتي استمرارا للتعاون الدائم في مجالات مختلفة، ومشاريع تنموية متعددة.

وتابع الدبلوماسي المصري، قائلا: "مصر استقبلت ولا تزال آلاف الطلبة الدارسين في جامعاتها المختلفة، ولديها مشاريع تعاون في مجالات الصحة والكهرباء وحفر الآبار"، مشيرا إلى العديد من برامج التدريب المختلفة، التي تقدمها مصر إلى أشقائنا في جنوب السودان، ومؤكدا ضرورة العمل على زيادة الاستثمارات من كبريات الشركات المصرية في جنوب السودان.

وأضاف يعقوب: "في هذه المناسبة أؤكد على وقوف مصر ودعمها لشعب جنوب السودان وحكومته الانتقالية في السعي للاعداد للحوار الوطني الشامل الذي أعلن عنه رئيس جنوب السودان سيلفاكير والذي يشمل كافة المكونات السياسية والقبلية والجغرافية"، معربا عن تمنيات مصر بنجاح هذا الحوار، مؤكدا ثقته في أنه سيشمل الجميع.

وأوضح السفير يعقوب: "إذا كنا نستقبل هذه الطائرة المحملة بالمساعدات اليوم، فأنني يسعدني أن أعلن أنه جاري الإعداد لإرسال طائرة أخرى في القريب العاجل، استمرارا لدعم مصر ووقوفها مع دولة وشعب جنوب السودان".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى