اخبار السياسه وزير الري: محطات النصر جاهزة لتلبية الاحتياجات المائية للزراعة

اخبار السياسه وزير الري: محطات النصر جاهزة لتلبية الاحتياجات المائية للزراعة
اخبار السياسه وزير الري: محطات النصر جاهزة لتلبية الاحتياجات المائية للزراعة

تفقد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، محطات النصر (1 و2 و3 4) في إطار تفقد جاهزية المحطات قبل موسم أقصى الاحتياجات، ورافقه في الجولة الدكتور مصطفى أبوزيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء.

وأكد عبدالعاطي، في تصريحات على هامش الجولة، جاهزية المحطات لموسم أقصى الاحتياجات في فصل الصيف، مشيرا إلى أن مصلحة الميكانيكا والكهرباء هي القلب النابض لمنظومة الري، موضحا أن المصلحة هي المسؤولة عن إنشاء وتشغيل وصيانة محطات الري والصرف على مستوى الجمهورية.

وتضمنت الزيارة افتتاح مبنى الإدارة العامة لمحطات ناصر بعد تجديده، وعرض الدكتور مصطفى أبوزيد، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء خطة المصلحة لإحلال وتجديد المحطات على مستوى الجمهورية.

قال أبوزيد إن المصلحة انتهت من إنشاء وإحلال وتجديد 6 محطات بتكلفة بلغت 245 مليون جنيه لتوفير مياه الري وتحسين الصرف لمساحة 243 ألف فدان، وإنها جاهزة للافتتاح خلال العام الحالي.

وأضاف أن مشروع محطات ترعة النصر يتكون من 5 محطات وتخدم زمام 500 ألف فدان، كما أنها تغذي محطه مياة شرب العلمين، والتي تغذى الساحل الشمالى ومدينة مرسى مطروح بمياة الشرب و محطة قرية الإمراء، مشيرًا إلى أن التصرف اليومي للمحطات نحو 9.7 مليون متر مكعب.

وأوضح أن جميع محطات النصر جاهزة وتعمل بحالة جيدة، كما تم توفير قطع غيار من السوق المحلي بمبلغ مليوني و300 ألف جنيه، إضافة إلى 6 ملايين يورو قطع غيار استيرادية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى