اخبار السياسه الليلة.. انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية

اخبار السياسه الليلة.. انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية
اخبار السياسه الليلة.. انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية

تنطلق مساء اليوم فعاليات الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

المهرجان يرأسه الكاتب الصحفي جمال زايدة والدورة مهداة للمخرج الراحل الدكتور محمد كامل القليوبي ويقام المهرجان في الفترة من 5 إلى 11 مارس بحضور عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب والأجانب.

وتمت الموافقة على انطلاق فعاليات المهرجان من مدينة شرم الشيخ بالتشاور بين مؤسسة "نون للثقافة والفنون"، برئاسة الدكتورة ماجدة واصف ووزير الثقافة ومحافظ جنوب سيناء، حيث تم الاتفاق على نقل النشاط السينمائي للمؤسسة من الأقصر إلى شرم الشيخ لعدم وجود مهرجان للسينما بها ولدعم النشاط الثقافى بمحافظة جنوب سيناء وكان قد عقد مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية لأربع دورات متتالية حققت نجاحا كبيرا ونظرا لوجود مهرجان آخر هو مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في مدينة الأقصر.

ويضم المهرجان 11 فيلما طويلا و17 فيلما قصيرا وسيتم عرض فيلم Frantz مساء اليوم خلال افتتاح المهرجان وهو للمخرج فرانسوا اوزون، كما سيتم عرض أفلام "مازلت أختبئ لأدخن" وهو فيلم جزائري من إخراج ريحانة وفيلم "ربيع واليتيمة" واللبناني "غدوة حي" للمخرج لطفي عاشور وفيلم "أسعد يوم في حياة ماكي" وفيلم "علي معزة وإبراهيم" للمخرج شريف بنداري وفيلم "ياعمري التسجيلي" للمخرج هادي زكاك خلال فعاليات المهرجان.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى