اخبار السياسه وكيل لجنة المشروعات الصغيرة: مشاكل قطاع الغزل معروفة للجميع

اخبار السياسه وكيل لجنة المشروعات الصغيرة: مشاكل قطاع الغزل معروفة للجميع
اخبار السياسه وكيل لجنة المشروعات الصغيرة: مشاكل قطاع الغزل معروفة للجميع

قال محمد المرشدي، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، ورئيس غرفة الصناعات النسيجية، إن تأخر إصدار نتائج مكتب وارنر بشأن تطوير قطاع الغزل والنسيج، يسأل فيها وزير قطاع الأعمال أشرف الشرقاوي، وما هي الأسباب التي أدت إلى هذا التأخير.

وأضاف المرشدي، في تصريحات لـ "الوطن"، أن مشاكل الغزل والنسيج معروفة للجميع ونحن لسنا بحاجة إلى استقدام مكتب أمريكي لكى يطوًر لنا قطاع الغزل والنسيج، ولكن المناقصة تمت وكذلك التعاقد، وبدأ بالفعل المكتب في التطوير، ولذلك فإن مكتب وارنر أصبح واقع لآ يمكن تغاضيه.

وعن دور مجلس النواب الرقابي حول آليات التطوير، أشار المرشدي إلى أنه لم يأتي أية تقارير حول أعمال المكتب حتى نُبدى برأينا، مؤكدًا أن مجلس النواب ليس لديه الآن رؤية محددة وإجراءات يمكن من خلالها تقييم أداء مكتب وارنر، ونحن ننتظر صدور التقرير النهائي، مؤكدًا أنه قبل هذا لآ يمكن إقحام مجلس النواب في هذه القضية.

وكشف رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعة الغزل والنسيج، عبد الفتاح إبراهيم، في تصريحات سابقة، إنه من المقرر أن ينتهى مكتب وارنر من إصدار نتائج دراسته حول تطوير شركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام، في فبراير الجاري مؤكدًا أن هذا العام سيكون بداية الانطلاف لتطوير قطاع الغزل والنسيج.

وحتى هذه اللحظة لم يصدر المكتب الأمريكي شيء يذكر، حيث تكلفت هذه الدراسة مليون دولار، قامت الشركات نفسها بدفعها عن طريق بيع عدد من الإصول الغير مستغلة التابعة لها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى