اخبار السياسه مصر تتفق مع الأردن على التعامل بحزم مع خطر الإرهاب

اخبار السياسه مصر تتفق مع الأردن على التعامل بحزم مع خطر الإرهاب
اخبار السياسه مصر تتفق مع الأردن على التعامل بحزم مع خطر الإرهاب

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم، أيمن الصفدي وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، على هامش الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية المنعقد حاليا بالقاهرة.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبوزيد إن شكري ثمن في مستهل اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وما شهدته مسيرتها من تطور ونمـو على كافة الأصعدة، مشددا على أهمية مواصلة العمل الدؤوب للمضي قدما نحو آفاق أرحب في مسيرة العلاقات بين البلدين، بما يحقق مصالحهما المشتركة ويتوافق مع تطلعات الشعبين الشقيقين.

وأشاد الوزير الصفدي بالمستوى المتميز الذي بلغته علاقات التعاون الثنائي بما يعد ترجمة لرؤية قيادتي البلدين، مشيرا إلى ما تكتسبه من أهمية نظرا للدور الإقليمي المهم الذي تلعبه الدولتان في مواجهة التحديات والأخطار التي تهدد المنطقة، واتفق الجانبان في هذا السياق على ضرورة تكاتف جهود الدولتين المشتركة للتعامل بحزم مع خطر الإرهاب والتطرف والتنظيمات الإرهابية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، في بيان، أن الجانبين تباحثا بشأن القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية المدرجة على جدول أعمال الإجتماع الوزاري، وفي مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية، والأزمتين السورية والليبية، إضافة إلى الأوضاع في كل من اليمن والعراق.

كما أطلع شكري نظيره الأردني على نتائج زيارته الأخيرة لبروكسل ولقائه مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بمستقبل القضية الفلسطينية ومحورية حل الدولتين وصولا إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأردف أبوزيد أنه تم أيضا خلال اللقاء تناول الاستعدادات الخاصة بعقد القمة العربية التي تستضيفها عمان في مارس المقبل، وأهم القضايا المزمع إدراجها على جدول أعمال القمة، وأكد شكري أهمية التوقيت الذي تنعقد فيه القمة على ضوء ما تشهده الساحتين الإقليمية والدولية من تطورات متلاحقة تتطلب مزيدا من التعاون والتنسيق بين الدول العربية بشأن كيفية التعامل معها.

وأعرب وزير الخارجية عن ثقة مصر في قدرة الأردن على إدارة اعمال القمة والفترة اللاحقة؛ لانعقاد القمة لقيادة العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات القائم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى