اخبار السياسه بعد حكم المؤبد على المتهمين.. 7 معلومات عن شبكة "عوفاديا" الإسرائيلية

اخبار السياسه بعد حكم المؤبد على المتهمين.. 7 معلومات عن شبكة "عوفاديا" الإسرائيلية
اخبار السياسه بعد حكم المؤبد على المتهمين.. 7 معلومات عن شبكة "عوفاديا" الإسرائيلية

قضت محكمة، جنايات شمال سيناء، والمنعقدة بمجمع محاكم الإسماعيلية، بالحكم بالسجن المؤبد على 3 مصريين حضوريًا و6 إسرائيليين غيابيًا في قضية التخابر لصالح إسرائيل والمعروفة باسم "شبكة عوفاديا" في القضية رقم 177 لسنة 2013 "تخابر" أمن دولة عليا.

وترصد "الوطن" في التقرير التالي، أبرز المعلومات عن شبكة التجسس الإسرائيلية..

- سميت شبكة عوفاديا بهذا الاسم، نسبة لداني عوفاديا، ضابط المخابرات العسكرية الإسرائيلية، واسمه الحركي أبو أكرم الذي درب العناصر المصرية في الشبكة.

- بدأت شبكة "عوفاديا" الجاسوسية، عملها فعليًّا لصالح إسرائيل منذ عامٍ 2009، بحسب اللواء الراحل سامح سيف اليزل، الذي أكد في حديث تلفزيوني، أن إسرائيل كانت مهتمة بمعرفة معلومات حول تهريب الأفارقة عبر الحدود.

- بحسب اليزل أيضًا فإن شبكة عوفاديا، جندت من أجل الكشف عن تحركات القوات المسلحة المصرية ورصد ما تقوم به على الأرض.

- كشفت التحريات أن أعضاء الشبكة، تلقوا أموالًا من الموساد مقابل مدهم بالمعلومات عن القوات المسلحة.

- ضمت الشبكة كلًا من عودة طلبة إبراهيم وسلامة حامد أبو جراد "محبوسين" مقيمان برفح ومحمد أحمد عيادة أبو جراد و2 من عرب إسرائيل" عبدالله سليم إبراهيم الرقيبة وعمر حرب أبو جراد العوايشة و4 من ضباط المخابرات الإسرائيلية وهم ودانى عوفاديا وأهارون دانون وديفيد يعقوب وشالومو سوفير "وجميعهم هاربين".

- أمد أعضاء الشبكة، الموساد الإسرائيلي بمعلومات عن أماكن انتشار القوات المسلحة والأكمنة الأمنية والشرطية والمتسللين من الأنفاق والعناصر التكفيرية.

- مقابل المعلومات، حصل المتهمون على مبلغ 40 ألفا و200 دولار أمريكي و30 ألف جنيه بالإضافة إلى هاتفي محمول وساعتي يد وخطوط هواتف إسرائيلية كما قبلا وعدا بتأسيس محلين تجاريين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى