اخبار السياسه محافظ قنا يترأس لجنة للتفتيش على صوامع وشون تخزين القمح

اخبار السياسه محافظ قنا يترأس لجنة للتفتيش على صوامع وشون تخزين القمح
اخبار السياسه محافظ قنا يترأس لجنة للتفتيش على صوامع وشون تخزين القمح

ترأس عبدالحميد الهجان محافظ قنا، واللواء صلاح حسان مساعد وزير الداخلية، مدير أمن المحافظة، لجنة مكبرة للتفتيش على عدد من الشون والصوامع والهناجر، بمختلف مراكز المحافظة، للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال محصول القمح في موسم الحصاد المقبل، بمرافقة عدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وأوضح الهجان، أن المحافظة تضم 4 صوامع لتخزين القمح، بسعة تخزينية تصل إلى 190 ألف طن، وتضم عدد 9 شون، بإجمالي طاقة تخزينية بلغت 20 ألفا و800 طن، بالإضافة إلى 4 هناجر، بسعة تخزينية بلغت 32 أل و63 طنا.

وأكد المحافظ، أن جميع الصوامع والشون والهناجر، التي تم المرور عليها مطابقة للمواصفات الفنية والصحية، واشتراطات إدارة الحماية المدنية، بالإضافة إلى مطابقتها لمعايير الجودة واشتراطات التخزين، التي حددتها وزارة التموين، باستثناء بعض الملاحظات التي تم تسجيلها.

ووجه المحافظ بضرورة تلافيها قبل موسم توريد القمح، لضمان تخزينه بصورة جيدة مع عدم تعرضه للتلف بسبب العوامل الجوية.

وأكد الهجان أن إجمالي المساحات المنزرعة لمحصول القمح، خلال الموسم الحالي بجميع مدن المحافظة، بلغت 98 ألفا و263 فدانا، ومن المتوقع أن تصل إنتاجية الموسم المقبل إلى 272 ألفا و879 طنا، مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم توريده العام الماضي، بلغ 148 ألفا و529 طنا، عن إجمالي المساحة المنزرعة 104 آلاف و391 فدانا.

والجدير بالذكر، أنه صدر قرار محافظة قنا رقم 98 لسنة 2017، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم 479 لسنة 2017، الخاص بتشكيل لجنة متخصصة للتفتيش على الشون والصوامع للوقوف على مدى جاهزيتها، لاستقبال القمح برئاسة السيد محافظ قنا، وبعضوية كلًا من (مدير أمن قنا – مدير مديرية التموين – مدير مديرية الزراعة – ممثلين عن هيئة الرقابة الإدارية والأمن القومي والأمن الوطني – مدير الحماية المدنية – مدير مباحث التموين – مدير القوى العاملة – مديري إدارات المتابعة والأزمات بالمحافظة).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى