أخبار عاجلة

اخبار السياسه : لدينا أرز يكفينا 6 أشهر

اخبار السياسه : لدينا أرز يكفينا 6 أشهر
اخبار السياسه وزير التموين: لدينا أرز يكفينا 6 أشهر

استعرض الدكتور علي المصيلحي ، اليوم، تقرير الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بشأن أرصدة البلاد من السلع الأساسية، والذي كشف عن وجود رصيد من الأرز يكفي من 3 وحتى 6 أشهر.

وأوضح التقرير، أن جملة أرصدة الأرز الأبيض بلغت 51.546 ألف طن، منها 36.809 ألف طن أرصدة شركات تسويق الأرز والمضارب، و14.737 ألف طن رصيد شركات المجمعات من الجملتين، وجملة الوارد من الأرز الشعير 16239 طن أرز شعير، فيما تبلغ الكمية المتبقية من التعاقدات 45.16 ألف طن من إجمالي 75 ألف طن.

وفيما يتعلق بأرصدة البلاد من اللحوم، أوضح التقرير أن رصيد اللحوم الحية "عجول" تكفي من 6 وحتى 8 شهر، والكمية المتبقية من التعاقدات تبلغ 67.690 ألف رأس، ومن رصيد المجازر 7.500 ألف رأس تكفي 6 وحتى 8 أشهر، وبلغ رصيد البلاد من اللحوم المجمدة "البرازيلي البقري" من إجمالي التعاقدات والثلاجات والميناء نحو 54.55 ألف طن.

ولفت التقرير، إلى أن رصيد البلاد من المكرونة في شركتي الجملة، بلغ 1192 طنا، وبلغ رصيد الأسماك المجمدة في شركة تسويق الأسماك 22 طنا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالفيديو| معجزة تنقذ "قناصة كردية" من الموت على يد "داعش"
التالى اخبار السياسه حسم دستورية تخفيض اشتراك الأندية للقضاة والضباط والصحفيين السبت