اخبار السياسه جرحى بنيران تلميذ أطلق النار في مدرسته بفرنسا

اخبار السياسه جرحى بنيران تلميذ أطلق النار في مدرسته بفرنسا
اخبار السياسه جرحى بنيران تلميذ أطلق النار في مدرسته بفرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية أن تلميذا "ضعيفا ومفتونا بالأسلحة" أطلق النار في مدرسته الثانوية الخميس ما تسبب في إصابة أشخاص عدة بجروح طفيفة، قبل أن يتم اعتقاله، في حادث لا دافع إرهابيا خلفه ولكنه أثار الذعر في عموم فرنسا التي روّعتها سلسلة اعتداءات جهادية.

وأتي إطلاق النار في غراس (جنوب شرق)، في وقت لا تزال البلاد في ظل حال طوارئ استثنائية منذ موجة من الاعتداءات الجهادية غير المسبوقة عامي 2015 و2016 أثارت مخاوف السلطات من حصول اعتداءات جديدة.

وقال المدعي العام في غراس، فابيان اتزوري، في مؤتمر صحفي، إنه ليست هناك صلة للحادث بأي منظمة إرهابية.

وأدى اطلاق النار إلى إصابة 14 شخصا بجروح طفيفة بحسب آخر حصيلة للسلطات، أصيب 4 منهم بإصابات مباشرة، فيما أصيب الآخرون بإصابات غير مباشرة، إذ تعرضوا لصدمات أو أصيبوا في تدافع أو خلال محاولتهم الهرب، بحسب ما اوضحت مديرية الأمن في منطقة الألب ماريتيم.

والشاب وهو تلميذ في مدرسة ألكسي دو توكفيل الثانوية في غراس، دخل الى المبنى حوالي الساعة 12,30 ظهرا، مسلحا ببندقية ومسدسات وقنابل يدوية.

وأطلق النار على ثلاثة تلاميذ ومدير المدرسة الذي تدخل لوقف إطلاق النار والذي أشادت السلطات بعمله "البطولي".

وبحسب السلطات فإن دوافع الشاب غير المعروف لدى الشرطة "يبدو أنها مرتبطة بعلاقات سيئة كان يقيمها مع طلاب آخرين".

ووفقا للمدعية العامة، فإن المراهق كان يعاني صعوبات في الاندماج، وهو نجل أحد الاعضاء اليمينيين في البلدية ويبلغ من العمر 16 عاما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى