أخبار عاجلة
كيربر وبليسكوفا يتقدمان في بطولة ميامي للتنس -

السودان ترد رسميا على مصر: إحنا أصل الفراعنة وفرعون موسى سوداني !

السودان ترد رسميا على مصر: إحنا أصل الفراعنة وفرعون موسى سوداني !
السودان ترد رسميا على مصر: إحنا أصل الفراعنة وفرعون موسى سوداني !

كتب : متابعات الإثنين، 20 مارس 2017 06:32 م

وزير الإعلام السوداني أحمد عثمان

رد وزير الإعلام السوداني أحمد عثمان، الناطق باسم حكومته، على حملة سخرية شنها ناشطون مصريون ضد بلاده بعد إعلانها تطوير منطقة الأهرامات لديها والاستهزاء بالحضارة السودانية القديمة بأن السودان هى الأرض الحقيقية للفراعنة وأن فرعون موسى أصله سوداني.

وتناقلت صحف ووسائل إعلام محلية بالسودان، تصريحات "عثمان"، والتي أدلى بها في مؤتمر صحفي، الأحد، حيث قال: "الذين عمدوا إلى السخرية يقرأون التاريخ بأقلام أجنبية زيَّفت الحقائق، لا يعلم الكثيرون أن فرعون موسى كان أحد الفراعنة السودانيين الذين حكموا مصر"، مستنداً إلى آية في القران: "وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْم أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ."

وتابع الوزير السوداني: "مصر بها نهر واحد، بينما السودان بها عدة أنهار، وهذا دليل واحد من عدة أدلة علمية وأثرية سنقدمها في القريب العاجل.. عدد من أساتذة التاريخ السودانيين يعملون الآن على تنقيح الكتب التاريخية من الأخطاء التي وردت فيها، لتثبت حضارة بلاده الضاربة في القدم." لافتا إلى أن "أهرامات البجراوية أقدم من الأهرامات المصرية بألفي عام، وهو ما سنعمل على توضيحه للعالم."

وفي السياق ذاته، أثارت هذه التصريحات عددا من الردود على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق الكاتب الصحفي سليم عزوز قائلا: "وزير إعلام السودان: فرعون موسي المذكور في القرآن الكريم سوداني! طيب، في القرآن فرعون قال (أليس لي ملك مصر) وبهذا تصبح محلولة".

في حين علق صاحب حساب مبتعث مبتعث في السودان قائلا: "هي السودان إن علموا وإن جهلوا هي الأهرام والكلمات والأملُ.. هي التاريخ لا عدمت فضائلها هي التحنان والسمرات والثملُ".
م .ع

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه 14 جريحا على الأقل في تحطم طائرة ركاب في جنوب السودان
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود