اخبار السياسه "زوجة الساحر" في روايات الهلال

اخبار السياسه "زوجة الساحر" في روايات الهلال
اخبار السياسه "زوجة الساحر" في روايات الهلال

صدرت رواية "زوجة الساحر"، من تأليف الكاتب الأيرلندي برايان مور، الذي سجل في هذا العمل الكبير استعدادات الإمبراطور نابليون الثالث في العام 1856 لاستكمال غزو الجزائر، وإحكام السيطرة على منطقة القبائل في العام التالي، وذلك في سلسلة روايات الهلال الشهرية.

ويستعين الإمبراطور بأشهر ساحر آنذاك، ويرسله في بعثة "ناعمة" إلى الجزائر، وهو يدرك أنه مجند في جيش الإمبراطور، وتتلخص مهمته في إلهاء الشعب، وزعزعة ثقته بقادته الذين لهم كرامات، ويعلنون الجهاد لتحرير بلادهم من الفرنسيين، حيث يمتلك الساحر ألاعيب ومهارات أكثر تفوقا، ويستطيع بها أن يشغل الناس، إلى أن يتمكن الإمبراطور من إعداد جيش يفتح له بوابة على إفريقيا.

وفي الرواية التي ترجمها المترجم المصري هشام ممدوح طه، يجري السرد على لسان "إيميلين" زوجة الساحر وهي تتمتع بروح عذبة، وشعور إنساني بمحبة الناس عموما، ولا تفترض الشر في أي أحد، وتفاجأ بعنصرية القادة استحلالهم للبشر واتخاذهم عبيدا، كما كان زوجها أيضا قبل الرحلة إلى الجزائر وخلال إقامته فيها يعتبر العرب، الجزائريين تحديدا، "متوحشين"، ولا يرى لهم حرمة، ويؤمن بأن مهمته إنقاذ لبلده، فتندهش زوجته الساذجة التي لا تزال سليمة الفطرة، وتتساءل: "بلدنا؟ وماذا عن هذا البلد؟".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى