اخبار السياسه عاجل| إصابة 5 طالبات بمدرسة بشبرا بأعراض تسمم

اخبار السياسه عاجل| إصابة 5 طالبات بمدرسة بشبرا بأعراض تسمم
اخبار السياسه عاجل| إصابة 5 طالبات بمدرسة بشبرا بأعراض تسمم

أصيبت 5 طالبات بمدرسة السلام الثانوية الصناعية بشبرا الخيمة بإدارة غرب شبرا الخيمة، بأعراض قيء وإسهال وارتفاع في درجة حرارة الجسم إثر تناولهن لعصير تمر هندي فاسد خارج المدرسة.

على الفور، تم نقل المصابات لمستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا وتم عمل الإسعافات الأولية لهن ونقلهن لمستشفى الدمرادش بعين شمس لمتابعة الحالة حيث تبين استقرار الحالات بعد إعطائهن العلاج اللازم.

من جانبه، أكد الدكتور جمال حجاج رئيس فرع التأمين الصحي بالقليوبية ان مستشفي النيل بشبرا استقبلت الحالات الـ5 للطالبات وتبين معاناتهن من قي وإسهال وتم حجزهن بالإستقبال وعمل الإسعافات الأولية وإعطائهن ادوية المغص والمحاليل وتبين أنهت شربن عصير تمر هندي مغشوش من أمام المدرسة وبعد تحسن الحالة، تم نقلهن لمستشفى الدمرداش بعين شمس للتأكد من عدم وجود مضاعفات أو آثار للتسمم، مشيرا إلى أن حالة المصابات العامة جيدة ويتلقين العلاج حاليا دون مشاكل.

من جانبه، انتقل الدكتور بكر عبد المنعم رئيس مدينة شبرا ومحمد كعيب مدير إدارة غرب شبرا الخيمة للمستشفي وتم الاطمئنان على حالات الطالبات المصابات، وأكد كعيب أن الحالة العامة مطمئنة واأهن شربن عصير مغشوش، مشيرا إلى أن الدراسة منتظمة بالمدرسة ولم يحدث أي تداعيات.

وأضاف أن المدرسة لا تصرف بها الوجبة المدرسية نظرا لأن الوجبة تصرف بمدارس التعليم الأساسي، قائلا إن لجنة من الإدارة الصحية قامت بمسح شامل للمدرسة وتم التأكد من عدم وجود أي مسببات للأمراض.

من ناحيته أكد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية خلو كافة مدارس القليوبية من أي حالات وبائية أو تسمم، مشيرا إلى أن الوجبة المدرسية آمنة تماما.

وأوضح أنه فور الإبلاغ بالحالة تم الدفع بقريق طب وقائي وتم تحليل الأغذية بالمدرسة والمياه وثبت سلبية العينات، وقال إن هناك فرق بين حالات التسمم والتي تنتج عن إصابة في الدم أم حالات القيء والإسهال التي نشهدها ويتم الإعلان عنها بأنها تسمم لا تعدو كونها علميا حالات تلبك معوي بسبب تناول أغذية غير نظيفة او مشروبات ملوثة ولأخطر منها مادام تم إجراء الإسعافات لها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى