اخبار السياسه "الوطن" تنشر توصيات مؤتمر مصر والسياحة العلاجية

اخبار السياسه "الوطن" تنشر توصيات مؤتمر مصر والسياحة العلاجية
اخبار السياسه "الوطن" تنشر توصيات مؤتمر مصر والسياحة العلاجية

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن أبرز توصيات مؤتمر مصر والسياحة العلاجية إنشاء كيان مؤسسي تحت مسمى الهيئة القومية للسياحة العلاجية بالتعاون مع الصحة والسياحة والخارجية والقوات المسلحة والداخلية والطيران المدني والتعليم العالي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن توصيات مؤتمر مصر والسياحة العلاجية والذي انتهت فعاليته اليوم بشرم الشيخ أنه سيتم وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية العالمية من خلال موقع إلكتروني يضم كافة مواقع السياحة العلاجية.

كما سيتم العمل على وضع خطة شامله وإطلاق حملات دورية مدروسة للترويج للسياحة العلاجيه وإنشاء قاعدة بيانات كاملة للجهات المقدمة للرعاية الطبية ووضع إطار للتعاقد مع الهيئات الخاصة المقدمه الخدمه ومساعدة الراغبين فى القدوم لمصر للعلاج في الحصول على تأشيرة الدخول وتذليل أي معوقات.

وتابع أنه سيتم العمل على تطبيق معايير الجودة العالمية على كافة الجهات الطبية المقدمة للخدمة وعقد اتفاقيات مع شركات التأمين العالمية وتنظيم مشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص في عمل الهيئة وتوعية المجتمع بالسياحة العلاجية والتعامل مع السائح بما يليق وتفعيل دور القنصليات للترويج للسياحة العلاجية وعقد دورات تدريبية لجميع العاملين بالجهات التي تتعامل مع السائحين ببرامج السياحة العلاجية للوصول إلى المستوى العالمي والتأكيد على دور الإعلام في نشر النماذج الإيجابية للسياحة العلاجية في مصر. 

ونوه أنه سيتم وضع النظم والقواعد اللازمة بما يضمن تفعيل هذه التوصيات وعرضها على مجلس الوزراء ومجلس النواب لضمان عدم اصطدام التفعيل مع التشريع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى