اخبار السياسه "حماس" تغلق معبر إيرز بين غزة وإسرائيل

اخبار السياسه "حماس" تغلق معبر إيرز بين غزة وإسرائيل
اخبار السياسه "حماس" تغلق معبر إيرز بين غزة وإسرائيل

أغلقت حركة "حماس" اليوم، معبر إيرز بين قطاع غزة الذي تسيطر عليه، وإسرائيل بعد اغتيال أحد قادتها، في عملية نسبتها الحركة إلى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية. وأفادت وزارة الداخلية التابعة لـ"حماس" في بيان، أنها أغلقت معبر بيت حانون لفترة غير محددة، حتى انتهاء التحقيق في مقتل مازن فقهاء، 38 عاما، برصاص أطلقه مجهولون الجمعة في مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم في تصريح صحفي: "تم إغلاق حاجز بيت حانون حتى إشعار آخر، في إطار الإجراءات المتخذة من قبل الأجهزة الأمنية عقب جريمة اغتيال المجاهد مازن فقهاء".

وأضاف أن الإغلاق يشمل الساحل والحدود الجنوبية والشرقية والشمالية وحاجز بيت حانون إيريز شمال القطاع، وأكد أن تكثيف الاجراءات الأمنية على الحدود في كل الاتجاهات بدأ منذ وقوع جريمة اغتيال الأسير المحرر، القائد في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مازن فقهاء مساء الجمعة الماضية.

وأكد مصدر فلسطيني مسؤول في المعبر أن معبر بيت حانون مغلق تماما أمام الخروج والدخول لجميع الفئات، ولم تدل إسرائيل بأي تعليق على إغلاق المعبر، ولا على اغتيال القيادي في "حماس"، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن فقهاء كان يقود خلايا لـ"حماس" في الضفة الغربية المحتلة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى