اخبار السياسه "الوطن" تنشر تفاصيل مشروع تسليم 3 أفدنة وإنشاء بئر لكل شاب بمطروح

اخبار السياسه "الوطن" تنشر تفاصيل مشروع تسليم 3 أفدنة وإنشاء بئر لكل شاب بمطروح
اخبار السياسه "الوطن" تنشر تفاصيل مشروع تسليم 3 أفدنة وإنشاء بئر لكل شاب بمطروح

تنشر"الوطن" تفاصيل مشروع تسليم 3 أفدنة، وإنشاء بئر لكل شاب بمطروح، لخلق فرص عمل للشباب، وزيادة الرقعة الزراعية، وتشغيل غير العاملين من شباب المحافظة.

وصرح محافظ مطروح، اللواء علاء أبوزيد، اليوم، أن انطلاق المرحلة الأولي لمشروع تمكين الشباب، اقتصاديًا لتحسين مستوى الدخل، لشباب المحافظة لتنمية المجتمات المحلية بالقرى والنجوع، سيبدأ من منطقة قرية فوكة شرقًا، وحتى مدينة السلوم غربًا.

وأوضح أبوزيد خلال لقائه بشباب مطروح، أنه سيتم خلال المرحلة الأولى التي تنطلق اليوم، تقديم الدعم لعدد 150 شابًا لزراعة 450 فدانًا بواقع 3 أفدنة لكل شاب، وإنشاء 150 بئرًا، لتجميع مياه الأمطار، بحجم لا يزيد عن  100 متر مكعب، لكل بئر، بتكلفة إجمالية 4.3 مليون جنيه، بتمويل ودعم من محافظة مطروح.

وأشار أبوزيد، إلى أن الهدف من إقامة مشروع تمكين الشباب، هو القضاء على البطالة، وزيادة المساحات المزروعة بأشجار الزيتون، وتحسين ورفع الدخل السنوي للمزارعين.

ومن جانبه أكد المهندس حسين السنيني، مدير مديرية الزراعة بمطروح، أنه سيتم وضع ضوابط اختيار الشباب، مع تقديم جميع الدعم لهم طبقًا لتوجيهات المحافظ، مشيرًا إلى أن هذه هي المرحلة الأولى، وسيتم فتح المرحلة الثانية، والثالثة، عقب الانتهاء من الأولى.

وأضاف السنيني، أنه سيتم دعم الشباب فنيًا من خلال الإرشاد الزراعي، ومتابعة المحاصيل التي ستتم زراعتها لضمان نجاح المشروع مع اهتمام الشباب بالأرض والزراعة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى