اخبار السياسه الوكالة الفرنسية للتنمية تمنح 50 مليون يورو لمصر

اخبار السياسه الوكالة الفرنسية للتنمية تمنح 50 مليون يورو لمصر
اخبار السياسه الوكالة الفرنسية للتنمية تمنح 50 مليون يورو لمصر

  وقعت لورانس بروتون مواييه، مديرة العمليات بالوكالة الفرنسية للتنمية، مع معالي الوزيرة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار و التعاون الدولي، اتفاقية تمويل قيمته 50 مليون يورو في 27 مارس 2017 لإنشاء وحدة لمعالجة رواسب مياه الصرف الصحي بمحطة معالجة مياه شرق الاسكندرية.

ويهدف المشروع إلى انشاء وحدة لمعالجة رواسب مياه الصرف الصحي تعمل بخاصية الهضم اللاهوائي (المعروفة ايضاً باسم الغاز الحيوي) بمحطة معالجة مياه شرق الاسكندرية وهي تعد أهم محطة حيث قدرة المعالجة تصل الى 80 ألف متر مكعب في اليوم.

والهدف هو تقليل بنسبة 30% الرواسب الناتجة من محطات معالجة مياه الصرف الصحي مع انتاج الكهرباء و تحسين الأثر البيئي الناتج عن تلك الرواسب، في الواقع، بمجرد الانتهاء، ستغطي الوحدة 60 % من احتياجاتها للطاقة، وستكون الرواسب التي تنتجها الوحدة أفضل جودة وأكثر استقراراً ما يعني دفن أسرع للنفايات.

وأصبحت وحدات معالجة رواسب مياه الصرف الصحي التي تعمل بخاصية الهضم اللاهوائي معيار لمعالجة مياه الصرف الصحي بجميع أنحاء العالم، وسوف تكون هذه الوحدة هي الأولى من نوعها في مصر وستقع خارج حدود القاهرة، وسوف تعمل كحافز يشجع الحكومة على إنشاء وحدات مشابهة عبر الدولة.

وتم اسناد هذه المشروع الى الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب و الصرف الصحي، و هو جهاز حكومي يعمل تحت اشراف وزارة الاسكان والمرافق والتنمية العمرانية، وسيكون الباني لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي مكون من اتحاد بين شركة ديجريمون السويس و شركة المقاولون العرب، ويجب ان يبدأ المشروع في النصف الثاني من عام 2017 بعد الانتهاء من جميع العقود.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى