اخبار السياسه "هليوبوليس" تعقد ندوة عن أخلاقيات البحث العلمي بالتعاون مع "ميرلاند"

اخبار السياسه "هليوبوليس" تعقد ندوة عن أخلاقيات البحث العلمي بالتعاون مع "ميرلاند"
اخبار السياسه "هليوبوليس" تعقد ندوة عن أخلاقيات البحث العلمي بالتعاون مع "ميرلاند"

عقدت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة ندوتها العلمية في مجال الأبحاث الإكلينيكة والأخلاقيات للدكتور هنري سيلفرمان رئيس لجنة أخلاقيات الأبحاث الإلكلينيكة بجامعة ميرلاند الأمريكية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة نادية زخاري وزير البحث العلمي الأسبق، والدكتورة عزة صالح رئيس الإدارة المركزية لأخلاقيات البحث العلمي في وزارة الصحة والسكان، والدكتور أشرف الخولي ممثل الشركات الصيدلية متعددة الجنسيات، وعدد من الأساتذه والباحثين المهتمين بهذا المجال.

وأكد هنري سيلفرمان أهمية تشكيل مجالس أخلاقية تراجع الأنظمة الموجودة، وتعمل على تطوير النظم واللوائح لحماية حقوق المرضى المتطوعين في إجراء البحوث الإكلينيكية وتحمي مصالحهم وخصوصيتهم في العلاج.

وأوصى هنري سيلفرمان في ختام الندوة، بأهمية وجود وثيقة توضح حقوق المريض المتطوع وتعريف المسؤولين بحقوق المريض كاملة، وفق أخلاقيات البحث العلمي من المنظور الدوليكما شهدت الندوة توقيع مذكرة التفاهم لإعداد دبلوم مهني مشترك بين جامعة هليوبوليس، ويمثلها حلمي أبوالعيش نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة، وممثلا عن جامعة ميرلاند في الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور هنري سيلفرمان أستاذ الطب بالجامعة في مجال البحوث الإكلينيكية والأخلاقيات.

وتعد هذه الدبلومة الأولى في الشرق الأوسط، حيث تهدف إلى تطوير وإدارة المؤسسات البحثية في مصر، وخلق جيل ريادي يتمكن من العمل بطريقة احترافية وبقياسات عالمية ومواكبة التطور الذى يشهده هذا المجال، وسيتم تدريس هذه الدبلومة تحت إشراف لجنة مشتركة من الجامعتين لمدة عام، وسيكون نظام الدراسة "أون لاين".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى